إعلان

''الشيحي'' يفتتح المؤتمر العربي الأوروبي الأول للتعليم العالي بالجونة .. غداً

01:56 م الخميس 08 أكتوبر 2015

اشرف الشيحى وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-وليد العربي:

يفتتح الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى، المؤتمر العربى الأوروبى الأول للتعليم العالى بالجونة، غدًا الجمعة، بمدينة الغردقة والذى يستمر لمدة 3 ايام.

تأتى جهود تنظيم المؤتمر الذى يقام لأول مرة بمصر من خلال جامعة برلين التقنية بالجونة، انطلاقا من أهمية ازدياد التواصل بين الجامعات العربية والأوروبية وتكثيف التبادل العلمى فيما بينهما.

وأوضح بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، أنه بالرغم من تمركز الجامعات في بيئات متنوعة، إلا أن الجامعات الأوروبية والعربية تواجه نفس التحديات في تطوير شراكات هادفة للتعليم والبحوث لمصلحة طلابهم والمجتمع ككل.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر نماذجًا مختلفة وعديدة للتعاون والتبادل بين الجامعات العربية والأوروبية، مركزًا على اكتشاف إمكانيات التطوير المحتملة خلال السنوات القادمة ومناقشة أهم التحديات التى تواجه منظومة التعليم العالى كالعولمة والثورة الرقمية.

ويتضمن المؤتمر أيضًا عرض العديد من نماذج التعاون بما في ذلك تجربة الحرم الجامعي المشترك والخارجي.

وسيشارك بالمؤتمر العديد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالى المصرية والعربية والأوروبية، إضافةً إلى العديد من مؤسسات التعاون الدولى ونخبة من خبراء المؤسسات الدولية الداعمة للتعليم العالى كالهيئة الألمانية للتبادل العلمى والمفوضية الأوروبية.

 

فيديو قد يعجبك: