إعلان

التعليم العالي: نحاول الاستفادة من التجربة البريطانية في إعادة هيكلة المنظومة

10:49 م الأربعاء 07 أكتوبر 2015

القاهرة (أ ش أ):

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، أن التعاون المصري البريطاني تحول من مجرد مشاركات مصرية بريطانية ومشروعات مشتركة إلى تحديد تعاون استراتيجي يتم من خلاله الاستفادة من تجربة بريطانيا في إعادة هيكلة منظومة التعليم العالي وتوحيد جهات الإنفاق ورفع القدرات لأعضاء هيئة التدريس وكيفية إعداد كوادر إدارية لمساندة الإدارة الاكاديمية للجامعات.

اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع العديد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة على هامش الإعداد لمنتدى الجامعات المصرية والبريطانية الذي سيعقد الثلاثاء القادم.

وأشار إلى أهمية المنتدى من أجل الاستفادة من التجربة البريطانية في مجال التعليم حيثُ أن الهدف منه رفع جودة التعليم سواء بالجامعات الحكومية أو الخاصة.

ويناقش المنتدى عدة محاور منها الرؤية المشتركة للبحث العلمي وتجربة بريطانيا في تقويم التعليم العالي، واتفاقية "نيوتن - مشرفة" خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير أنه سيتم خلال انعقاد المؤتمر عقد لقاءات بين رؤساء الجامعات البريطانية والمصرية لمناقشة مجالات التعاون المشترك والإعداد لتنظيم البرامج العلمية المشتركة لتعظيم الاستفادة وتحديد سبل التعاون في العديد من المحاور.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: