إعلان

5 توجيهات من الرئيس للداخلية لتأمين انتخابات النواب

07:12 م الأربعاء 07 أكتوبر 2015

الرئيس السيسى ووزير الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، باللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الداخلية استعرض خلال الاجتماع محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، منوهًا إلى التنسيق والتعاون الجاري مع القوات المسلحة في هذا الشأن.

وأوضح عبد الغفار أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات الفرعية بكافة قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات واتخاذ القرارات للتعامل مع ما قد يستجد من أحداث أو مواقف طارئة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية تأمين مُجريات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها مع الالتزام التام بالحيدة، وتوفير المناخ الأمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة، مشددًا على أهمية التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المساعدة اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستوري على الوجه الأكمل، وبما يشجع كافة فئات المجتمع على المشاركة.

وأوضح وزير الداخلية أن دور رجال الشرطة سيقتصر على التأمين الخارجي للمراكز والمقار الانتخابية، مؤكدًا عدم التدخل في مسار العملية الانتخابية أو فعالياتها بأي شكل من الأشكال أو التواجد داخل المقار واللجان الانتخابية، إلا بناءً على طلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة.

وأشار السفير علاء يوسف، أن الرئيس وجّه باِتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون، معربًا عن ثقته في قدرة وكفاءة رجال الشرطة الأوفياء مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل في القيام بدورهم الوطني في حماية إرادة الشعب المصري.

وشدد على ضرورة مواجهة أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية، بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان