إعلان

مجلس الوزراء يوافق على طرح أراضٍ جديدة للمصريين بالخارج كمرحلة ثانية

04:04 م الأربعاء 07 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

قال المهندس مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، إنه تم موافقة مجلس الوزراء على طرح أراضي جديدة للمصريين بالخارج وهذه هي المرحلة الثانية.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، عقب اجتماع مجلس الوزراء، أنه تم اخذ موافقة المجلس لطرح أراضي مميزة للمصريين بالخارج في القاهرة الجديدة والعبور و وأكتوبر ودمياط الجديدة والعاشر من رمضان.

وأشار مدبولي، إلى أن هناك بعض المشاكل حدثت في المرحلة الأولى في تخصيص الاراضي مع البنك المركزي في طريقة الحجز، والتزاحم الشديد اثناء الحجز وكان هناك العديد من الشكاوي للمصريين بالخارج وتم استيعابها.

ولفت وزير الاسكان، إلى أن هناك اكثر من فائدة في طرح الاراضي للمصريين بالخارج في تشجيع المصريين بالخارج بالاستثمار في بلدهم وايضا دخول العملة الصعبة.

وفيما يتعلق بأسعار الأراضي قال مدبولي ، إن كل مدينة تختلف عن الاخرى، ولكن القاهرة الجديدة بها زيادة 10% عن باقي المناطق وهى نفس الزيادة في اراضي المصريين.

وتابع أنه تم تخصيص 5000 قطعة في القاهرة الجديدة و1000 قطعة في مدينة اكتوبر و1000 في مدينة العبور ، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة الاتصالات لتسجيل البيانات.

وأوضح مدبولي، أن ما تم طرحه من اراضي في المرحلة الاولى وصل 2.5مليار دولار من حجم الاراضي المطروحة وتقريبا نفس الرقم في المرحلة الثانية، مضيفا أن هناك اسبقية في الحجز لمن يقوم بمقدم سداد أكبر.

وفيما يتعلق بأسعار الأراضي المطروحة للمصربين بالداخل، قال مدبولي، إن الاسعار مناسبة جدا ويجب أن نعترف أن القاهرة الجديدة هي اعلى مستوى في الجمهورية، ويجب عليّ كوزير للإسكان أن احصل على اعلى سعر بها مع مراعاة طرح أراضي في منطقة اخرى.

وأكد وزير الإسكان، أن جميع الاراض المطروحة ستكون مرفقة في إطار زمني محدد لتسليم الارض كاملة، وفيما يتعلق بالعاصمة الادارية الجديدة، قال مدبولي إ هناك خطوات تنفيذية بالعاصمة الإدارية من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وايضا وزارة الاسكان وتم البدء في تجهيز بعض الطرق.

فيديو قد يعجبك: