إعلان

وزير السياحة: السيسي مشارك في الحملة الترويجية الجديدة "زي أي مواطن عادي" -(حوار)

05:51 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - مصطفى المنشاوي :

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن التصريحات المنسوبة له عن وضع صورة الرئيس السيسي بدلا من الاهرامات على بوستر دعاية الحملة الترويجية الجديدة "هي دي مصر" هي لبس شديد لدى المتلقي، مضيفاً خلال حواره مع "مصراوي" أن الرئيس سيشارك في الحملة "زي أي مواطن عادي" مصري يسعى للعمل على تنشيط السياحة.

كما شدد على استمرار التعاقد مع شركة الدعاية العالمية "jwt" التى تعاقد معها وزير السياحة السابق خالد رامي للترويج للسياحة المصرية في 27 دولة من مختلف العالم، والتي ستعمل على إعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وإلى نص الحوار

البداية..ما هي الحملة التي سيشارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي؟

هي حملة لتنشيط السياحة المصرية بشكل جديد تحت شعار "هي دي مصر" على مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية، والتي سيشارك فيها جميع المصريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي رحب بالفكرة، واختصار الفكرة تحث جميع من يتعاملون على الإنترنت على استغلال فكرة التسويق الالكتروني وتطبيقات المحمول وكل هذا سيحقق الترويج لمصر وإعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية.

وفكرة الحملة تتلخص في حث كل مواطن على رفع صورة للمكان المحببة إلى قلبه سواء "سياحى أو ترفيهي أو ديني" على الموقع ويكتب تعليق على الصورة، بهدف تغير المزاج العام إلى شكل ايجابي للترويج للاماكن السياحية المصرية.

ما هي حقيقة استخدام صورة السيسي في الدعاية للحملة؟

اولاً كل الجدال القائم على هذه الحملة في وضع صورة الرئيس كدعاية مبنى عليه لبس شديد لدى المتلقي، ولا يوجد أساس من الصحة حول وضع صورة الرئيس في الحملة مكان الأهرامات.

وبالفعل الرئيس وافق على الاشتراك في الحملة "زي أي مواطن عادي" من خلال رفع صورة للمكان المحبب إلى قلبه سواء من فترة زمنية أو في الوقت الحالي، لأنه واحد من المصريين يريد الترويج إلى السياحة المصرية بشكل أو بأخر.

ما هو المجلس الأعلى للسياحة الذي سوف يعقد برئاسة السيسي؟

المجلس موجود بالفعل ولكن سوف يتم إعادة تشكيله، حيث أن المجلس تم انشائه منذ 37 عاما بعد صدور قرار جمهورى عام ١٩٧٥ بإنشاء المجلس الأعلى للسياحة، ونص على أن يرأس المجلس رئيس مجلس الوزراء، ويضم عدداً من الوزراء ورؤساء الهيئات والمصالح والاتحادات والغرف، وهدف هذا المجلس أولاً وأخيراً النهوض بصناعة السياحة المصرية لمواكبة التطورات الهائلة فى هذه الصناعة بالعالم أجمع، وهو الهدف الذى وضعته دول العالم المتحضر نصب أعينها وكرست كل الوقت والجهد والمال من أجل تحقيقه.

وأكد على انه حتى الأن لم يتم تشكيل اعضاء المجلس، مشيرا إلى انه لم يتعجل في أختيار المجلس في الوقت الحالي لآنه يجب ان يتم تشكيله بتاني اختيارات جيدة حتى يحقق المطلوب من دع الحركة السياحة الوافدة.

وأثنى على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالسياحة وبحث كيفية عودتها لمعدلاتها الطبيعية، وأن هناك تحولاً استراتيجياً في رؤية الدولة للسياحة وسياساتها لأنها أسرع قطاع يوفر العملة الصعبة ويحقق نجاحات في وقت سريع.

ماذا عن الحملة الترويجية التى عقدت مع وزير السياحة السابق؟

نحن مستمرون في العمل على الحملة والتي ستنطلق في بداية الشهر المقبل والتعاقد مع شركة jwt، والتي تعد من أكبر الحملات التي ستعيد السائح إلى المقصد السياحية المصرية من جديد.

هل الوزارة تستقبل مقترحات لتنشيط السياحة من جهات مختلفة؟

نحن على استعداد تام لأى مقترح من أجل تنشيط السياحة العربية، وأن التعاون الوثيق بين الوزارات المختلفة مع وزارة السياحة بالإضافة لتعاون الوزارة مع القطاع الخاص السياحى مما يصب فى مصلحة السياحة المصرية.

فيديو قد يعجبك: