إعلان

محافظ القاهرة: منع المواقف العشوائية تماما في حلوان

05:26 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تفقد محافظ القاهرة جلال مصطفي سعيد للمرة الثالثة أعمال تطوير ميدان المحطة في حلوان بعد الانتهاء من رفع وإخلاء الميدان من الباعة الجائلين منه، حيث أصدر تعليماته إلي رئيس حي حلوان بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف الحملات ومنع المواقف العشوائية تماما في حلوان، وخاصة بشارعي أحمد أنس والمراغي.

كما قرر المحافظ تخصيص موقف عين حلوان كموقف لسيارات الأقاليم التي تربط حلوان بمواقف الأقاليم، وموقف توشكى لربط حلوان بأطراف القاهرة، ومد خط الأتوبيس المجاني الذي خصصته المحافظة إلى موقفي توشكى وعين حلوان تسهيلاّ علي المواطنين للوصول من محطة حلوان إلى موقف عين حلوان وموقف توشكى.

وأصدر المحافظ تعليماته لمدير مديرية الطرق بإخلاء الأرصفة تماما للمشاة، بما يضمن الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، وخصوصاً المشاة، حيث إن الأرصفة أقيمت لخدمة المشاة، ولتكون ممرات آمنة لهم لمنع تعرضهم للخطر، وألا يقل عرض الرصيف عن مترين ونصف المتر بكافة الشوارع المحيطة بميدان المحطة، والتي بدأ العمل بها من ميدان الشهداء إلى موقف عين حلوان مع رفع كفاءة وتطوير شارعي منصور والمحطة ومتفرعاتهم، منها شوارع المراغي ومحمد سيد أحمد ومحمود خاطر وشارع شريف وشارع إسماعيل كامل وشارع راغب باشا.

كما أصدر تعليماته إلي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالانتهاء من تطوير حديقتي المحطة والنادي السياسي، واللتين كانتا تعانيان إهمالا شديدا، كما تم التعدي عليهما من قبل الباعة الجائلين واستغلالهما كمخازن لهم.

وتفقد المحافظ مدرسة طارق بن زياد التجريبية، والتي مازالت أعمال الصيانة جارية بها، والتي تقوم بها هيئة الأبنية التعليمية، حيث تم توزيع الطلاب علي مجموعة مدارس أخرى في نطاق الحي.

وأصدر المحافظ تعليماته بالانتهاء من أعمال تطوير المدرسة خلال شهر واحد فقط حفاظا علي راحة الطلاب.

ورافق المحافظ في جولته اللواء السيد نصر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وحافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ومدير مديرية الطرق بالقاهرة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: