إعلان

الري تعلن عن هدية للمصريين في احتفالات نصر أكتوبر

07:51 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

هنأ الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، المصريين بمناسبة أعياد نصر أكتوبر المجيدة، متمنيًا دوام النصر، مشيرًا إلى أن الوزارة نفذت خلال الفترة الماضية، عدد من المنشآت والمرافق التي تخدم المنظومة المائية على مستوى الدولة، بتكلفة 333 مليون جنية.

وأوضح مغازي، خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه سيتم افتتاحها خلال أعياد أكتوبر، كهدية من الوزارة للمصريين، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة صرف زغلول بكفر الشيخ لخدمة زمام 18 ألف فدان، لتحسين حالة الصرف بالأراضي في نطاق محافظة كفر الشيخ، حيث تضم المحطة 4 وحدات، تصرف الوحدة الواحدة منها 6 متر3/ث، ويبلغ إجمالي الرفع الكلي 4 متر، بتكلفة إجمالية للمحطة 90 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى أن افتتاح محطة ري النصر 4 الجديدة والواقعة على ترعة النصر الآخذة من ترعة النوبارية، بتكلفة إجمالية 83 مليون جنيه، وتضم 6 وحدات بتصرفات مائية إجمالية تبلغ 60م3/ث، لخدمة 173 ألف فدان، وتوفير المناسيب والمقننات المائية الكافية لتشغيل محطات مياه الشرب وضمان وصول المياه للأهالي بمطروح والساحل الشمالي، لتوفير المياه اللازمة لتغذية كل من محطة مياه شرب قرية الزهور (تصرف 5 آلاف م3/يوم).

وافتتاح محطة مياه شرب جنوب العلمين (تصرف 200 ألف م3/يوم)، والانتهاء من تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لمحطة صرف حاجر البوصيلية بأسوان، في مدة لا تتجاوز 30 شهرًا بتكلفة 25 مليون جنيه، لخدمة زمام قدره 8 آلاف فدان.

وأعلن مغازي عن الانتهاء من تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لسحارة مصرف الرهاوي أسفل الرياح الناصري والرياح البحيري بمحافظة الجيزة في 18 شهرًا فقط بتكلفة 52 مليون جنيه، في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة المصرية العامة للمساحة وإدارة المياه بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والمحطة جاهزة للافتتاح في أكتوبر الحالي 2015، بهدف التصدي لمشكلة ارتفاع مناسيب المياه بمصرف الرهاوي وحماية المصارف الفرعية والحفاظ على زمام 140 ألف فدان من التدهور .

وتابع مغازي بأنه تم تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لسحارة مصرف بلتاج أسفل ترعة ميت يزيد بمحافظة البحيرة، في مدة قياسية لا تتجاوز 4 أشهر، بتكلفة بلغت 2,4 مليون جنيه، والسحارة جاهزة للافتتاح في أكتوبر الجاري، وتنفيذ أعمال إحلال وتجديد لسحارة مصرف طرد الخيري أسفل ترعة المحمودية بناحية زاوية غزال مركز دمنهور محافظة البحيرة في مدة لا تتجاوز 12 شهرًا، ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة المصرية العامة للمساحة وإدارة المياه بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بتكلفة بلغت 18,5 مليون جنيه، والسحارة جاهزة للافتتاح خلال أكتوبر الجاري .

وأضاف مغازي أن الوزارة انتهت من تنفيذ مأخذي ري رقمي 13 و 14 بتكلفة إجمالية بلغت 62 مليون جنيه، لخدمة نحو 9 آلاف فدان بمنطقة رابعة في نطاق مشروع تنمية شمال سيناء.

فيديو قد يعجبك: