إعلان

غدًا.. سحب عينات DNA لأهالي المفقودين في "منى" بمعهد ناصر ودار السلام

09:30 م الأحد 04 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأحد، عقب عودته مباشرة من زيارته التي قام بها للمملكة العربية السعودية، عن البدء غداً في سحب عينات "الحامض النووي"DNA من أهالي المفقودين الذين لم يتم التعرف عليهم بحادث مشعر"منى" أثناء أداء مناسك الحج.

ووجه وزير الصحة والسكان، نداءً عاجلاً للمواطنين المصريين من أهالي المفقودين في حادث تدافع الحجاج بمشعر "منى" بالتوجه إلى كل من مستشفيات :-معهد ناصر (1351 كورنيش النيل – شبرا – القاهرة)، الشيخ زايد آل نهيان (طريق النصر – الخليفة - القاهرة)، دار السلام العام (987 كورنيش النيل – الملك الصالح – القاهرة)، وذلك بدءاً من غدا الإثنين 5 اكتوبر 2015.

وناشد وزير الصحة والسكان أهالي المفقودين من حجاج "السياحة" بالتوجه لمستشفى دار السلام العام، وأهالي المفقودين من حجاج الجمعيات والقرعة بالتوجه لمستشفي الشيخ زايد آل نهيان، وأهالي الحجاج من المفقودين من حجاج "الفرادى والأخرى" بالتوجه لمستشفى معهد ناصر.

وقال "راضي" إنه قد تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتيسير على أهالي المفقودين عملية سحب العينات لسرعة إرسالها للمملكة العربية السعودية لمطابقتها بالجثامين المجهولة الناتجة عن الحادث هناك، لافتاً إلى أن عملية سحب العينات سوف تتم بالمجان.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومصلحة الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل، لتسهيل عملية سحب العينات من أهالي المفقودين، لافتاً إلى ظهور نتيجة العينات في غضون 3 أسابيع تقريباً.

وناشد "راضي" المواطنين أهالي المفقودين الإلتزام بالتعليمات لتسهيل أخذ العينات وسرعة إرسالها للمملكة العربية السعودية، حيث تضمنت تلك التعليمات، حضور فردين إثنين فقط من أقارب الدرجة الأولى للشخص المفقود كحد أقصى، والمختص بالحضور تحديداً الأب أو الأم أو الإبن أو الإبنة أو الأخ الشقيق أو الأخت.

وتبدأ تعليمات الحضور بداية من الساعة التاسعة صباحاً يوم الإثنين 5 أكتوبر وحتى التاسعة مساءً، في السياق ذاته خصصت الوزارة خطين ساخنين مجانيين للإتصال عليهما مجاناً للإستفسار وهما رقم "105" ورقم " 137 " مجاناً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً أيضاً.

فيديو قد يعجبك: