إعلان

وزيرة الهجرة تلتقي سفير إيطاليا لدى مصر لبحث سبل التعاون المشترك

06:58 م الأحد 04 أكتوبر 2015

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

التقت نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، مع سفير دولة إيطاليا لدى مصر، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين.

ووفقاً لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، قامت الوزيرة بتعريف السفير الإيطالي بدور الوزارة في المرحلة المقبلة خاصة بعد انفصالها عن وزارة القوى العاملة.

ومن جانبها أكدت الوزيرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قام بتلبية مطالب المصريين في الخارج بإنشاء وزارة لهم تهتم بهم وترعى مصالحهم لتحقيق أملهم في المشاركة في بناء نهضة مصر الاقتصادية، وأنه يؤكد على اهتمام الدولة بهم ورعاية مصالحهم والتواصل معهم والعمل على ربطهم بالوطن الأم.

كما أكدت أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج هي القناة الشرعية للتواصل مع المصريين في الخارج وتوفير الحماية القانونية لهم، وأن الوزارة تقوم بتدعيم صلات وأواصر التعاون مع المصريين فى الخارج والعمل على الإستفادة من خبراتهم وتوفير قنوات رسمية للتواصل معهم .

وأوضحت مكرم، أن الوزارة تعتمد في الأساس على العمل الميداني وتقوم على استطلاع آراء الجاليات المصرية في الخارج للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

وطالبت الوزيرة، الجانب الإيطالى بأن يكن هناك حلاً سريعاً وعاجلاً لمشكلة إعادة توطين المصريين المهاجرين هجرة غير شرعية إلى دولة إيطاليا وكذلك مشكلة الأطفال القصّر غير المصحوبين.

فيديو قد يعجبك: