إعلان

"الوزراء" يلغي قرار رئيس الجمهورية بإنشاء المجلس الاستشارى للمصريين بالخارج

03:15 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، على إلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 247 لسنة 2013 بإنشاء المجلس الاستشارى للمصريين بالخارج، على أن يتم استبداله بنص فى مشروع القانون الجديد للهجرة، ينشأ بموجبه مجلس إستشارى يتبع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على أن يحال القرار لقسم التشريع لدراسة ذلك من الناحية القانونية.

كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة لنادى الاتحاد السكندرى بمنطقة الغابة الترفيهية لاقامة ملاعب عليها.

ووافق مجلس الوزراء على صرف دعم لتسويق محصول القطن للاصناف والمساحات التجارية المنزرعة موسم 2015، ويبلغ إجمالى هذا الدعم 261700000 جنيه (مائتان وواحد وستون مليوناً وسبعمائة ألف جنيه)، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بالاقطان التجارية قصيرة التيلة (11000 فدان) تنتج حوالى 78000 قنطار، ويصل مقدار الدعم المقترح للقنطار 150 جنيه، كما تبلغ المساحة المنزرعة بالاقطان التجارية طويلة التيلة (207000 فدان) تنتج حوالى مليون قنطار، ويصل مقدار الدعم المقترح للقنطار 250جنيه.

وقد اقترح وزير الزراعة واستصلاح الاراضى تشكيل لجنة من وزارات الزراعة، والصناعة والتجارة، والمالية، بالاضافة إلى ممثلين من قطاع المنتجين، لتنفيذ آلية تسويق الاقطان التجارية وصرف الدعم المقترح.

وأشار وزير الزراعة إلى أن سعر قنطار الاقطان متوسطة وطويلة التيلة (صنفى جيزة 86، 87) قد وصل إلى 1250 جنيه، وبالنسبة لسعر قنطار الاقطان قصيرة التيلة (صنف جيزة 90) قد وصل إلى 1100جنيه.

كما وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على تخصيص قطعة ارض من أملاك الدولة بمحافظة المنيا بمساحة أربعة أفدنة والمجاور لمقلب القمامة العمومى بالمنيا إلى شركة جلوبال إيلجيكت للكهرباء المتجددة، لاقامة مصنع لتوليد الطاقة من النفايات عليها بإستخدام تكنولوجيا تحول القمامة إلى غاز ثم إلى طاقة كهربائية، وذلك طبقا للضوابط المعمول بها فى هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان