إعلان

لقاءات السيسي والانتخابات وفلسطين في أهم عناوين صحف اليوم

07:00 ص الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - أ ش أ: 

احتلت لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء و الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي عناوين الصحف الصادرة اليوم.

تأمين الانتخابات

فأبرزت كافة الصحف تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية توفير المناخ الآمن للمواطنين بما يضمن الإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ، مشدداً على ضرورة التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستوري.

كما أكد أنه يعول على وعى المواطنين وإدراكهم لأهمية المشاركة الفعّالة لجميع فئات المجتمع في التصويت خلال مختلف مراحل الانتخابات البرلمانية، وذلك خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في حضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

ونقلت الصحف تصريح للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال فيه " إن رئيس الوزراء استعرض خلال الاجتماع الخطوات والإجراءات التي تتخذها الحكومة لتأمين مُجريات الانتخابات البرلمانية بمختلف مراحلها، مؤكداً التزام الحكومة التام بالحيدة ، وحرصها على مواجهة أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون.

وأضاف أن الرئيس اطمأن خلال الاجتماع على توافر السلع الأساسية بالأسواق بما يلبى احتياجات المواطنين، حيث أكد ضرورة مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، التي تعمل الدولة على توفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

الأوضاع الاقتصادية

كما تناول الاجتماع الأوضاع الاقتصادية الراهنة ، وتطور العمل في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً ، بالإضافة إلى خطة الحكومة لجذب استثمارات جديدة ، حيث أكد الرئيس أهمية مواصلة الجهود المبذولة لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المباشرة، أخذاً في الاعتبار الفرص الواعدة التي توفرها مصر والمشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها ، بما يضمن تعزيز معدلات النمو الاقتصادي، والبناء على ما تم تحقيقه خلال العام الحالي.

كما أكد الرئيس ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بإنشاء مدن صناعية متخصصة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين

وفي الشأن الخارجي، اهتمت الصحف بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تعزيز العمل والتضامن العربي المشترك كسبيل وحيدة للنهوض بالأمة العربية والدفاع عن مصالحها والتصدي لما تواجهه من تحديات جسام. وهو التأكيد الذى جاء خلال استقباله أمس الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية.

الأوضاع في فلسطين

ونقلت الصحف عن السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، قوله بأن الرئيس السيسي أكد – خلال اللقاء - ضرورة تقديم جميع أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني في ظل تطورات الوضع المأساوي في القدس والضفة الغربية، والذى يزيد من حالة الاحتقان السائدة ويوفر بيئة خصبة لانتشار العنف. وأكد الرئيس أن السلام العادل والشامل وإقامة الدول الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هما السبيل الوحيدة لنزع فتيل التوتر وتوفير واقع مستقر وآمن لجميع الأطراف في المنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أن أمين عام الجامعة العربية عرض على الرئيس – بصفته رئيساً للقمة العربية – آخر التطورات على الساحة العربية والدور الذى تقوم به الجامعة العربية لتوحيد الصف العربي.

كما استعرض الدكتور نبيل العربي تطورات الأوضاع الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، وكذلك الخطوات الجارية لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بشرم الشيخ مارس الماضي.

وأشار إلى التحضير لعقد اجتماع وزاري خلال شهر نوفمبر المقبل لبحث سبل حماية الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات الراهنة وعلى رأسها تحدى الإرهاب، وتناول اللقاء الجهود العربية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في كل من سوريا 

وليبيا واليمن، حيث أكد لرئيس السيسي أهمية التحرك العاجل والفعال لتقديم حلول جذرية للأزمات الراهنة في المنطقة بما يحافظ على كيانات الدول ومؤسساتها الوطنية، ويصون مقدرات شعوبها، ويقضى على بؤر التطرف والإرهاب. وتطرق اللقاء إلى جهود تعديل ميثاق الجامعة بما يعزز من آليات العمل العربي المشترك، وزيادة قدرته على الاستجابة لمختلف التحديات.

صبحي في إسبانيا

كما ألقت كافة الصحف الضوء على زيارة الفريق أول صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى العاصمة الإسبانية مدريد على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بدعوة من السيد بيدرو مورينيس أيولاتى وزير الدفاع الاسباني، والتي يجرى خلالها العديد من المباحثات المهمة تتناول زيادة اوجه التعاون العسكري والأمني بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشارت كافة الصحف إلى أن الزيارة تأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، والاهتمام الذى توليه القيادة السياسية للتنسيق والتشاور في العديد من الملفات والقضايا المهمة التي تتصل بالمنطقة، وزيادة آفاق التعاون في العديد من المجالات.

وكان الفريق أول صدقي صبحى قد استقبل وزير الدفاع الإسباني الذى قام بزيارة رسمية لمصر خلال شهر مايو الماضي، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية، ووقع الجانبان مذكرة التفاهم العسكري، التي تضمنت زيادة أوجه التعاون في المجالات العسكرية وتبادل الخبرات والتدريبات المشتركة لكلا البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان