إعلان

قائد القوات الجوية : حاملتا المروحيات ''مسترال'' تمثل قدرة نوعية لنا وللمنطقة

02:25 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

حاملة الطائرات المروحية ميسترال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية أنه يجرى حاليا دراسة أنسب الطرازات التي ستتواجد على متن حاملتي الطائرات المروحية ''ميسترال'' التي تعاقدت عليهما مصر مؤخرا مع الجانب الفرنسي والتي وصفهما بأنها إضافة قوية للقوات المسلحة المصرية ولبلادنا.

ووصف الفريق يونس المصري، خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة عيد القوات الجوية الذى يحل فى الرابع عشر من أكتوبر من كل عام، صفقة ''مسترال'' بأنها تمثل قدرة نوعية للمنطقة وأننا نتحدث باسم الوطن العربي، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث من خلالها عن حماية الأمن القومي العربي وليس مصر فقط وأنه من هنا يأتي الحرص على التواجد مع أشقائنا العرب وتنفيذ المهام معهم.

وأوضح أنه لا يوجد صفقة تتم إلا ويكون هناك احتياج لها لتنفيذ مهام وأن هذا الامر سيظهر بالنسبة لصفقة ''مسترال'' خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هاتين الحاملتين ستمثلان قدرة نوعية للقوات المسلحة المصرية وأن المعدات التي ستتواجد عليهما ستكون خاصة بالقوات البحرية.

وأكد قائد القوات الجوية أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة يولى أهمية خاصة وعناية كبيرة لتطوير القوات المسلحة بكافة أفرعها وأنه حريص على تطوير القوات الجوية سواء على مستوى الأفراد وامدادها بالطائرات الحديثة واحلال الأنظمة والمعدات المتقادمة بأحدث ما توصل إليه العلم بالإضافة إلى العمل في نفس الوقت على تطوير المعدات المتقادمة والحفاظ عليها.

وأشار إلى حرص القوات الجوية على تطوير أسطول النقل الجوي حيث تم تطوير النقل المتوسط من خلال التعاقد على طائرة النقل ''الكاسا'' التي سيصبح لدينا ٢٤ طائرة منها تفي لمتطلبات النقل الاستراتيجي سواء للأفراد أو المعدات أو القوات الخاصة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان