إعلان

مجلس الوزراء يكشف حقيقة منح الموظفين أجازة خلال الانتخابات

10:08 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

كشف السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة لم تقرر منح الموظفين أجازة خلال الانتخابات حتي الآن.

ومن جانبه نفى أسامة عبدالعزيز المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، صحة ما أثير حول تحديد يومي الأربعاء والخميس، كإجازة رسمي، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأكد عبدالعزيز -في تصريح لمصراوي- ، أن هذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، كما أنه أمر مستبعد.

وقال إنه سيصدر قرارًا بتحديد يوم الإجازة بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية لرؤية الهلال.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك وتويتر''، أنباء تتحدث عن أنه تم تحديد يومي الأربعاء والخميس، كإجازة رسمية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية.

وكان الدكتور محمد غريب الباحث في قسم البحوث الشمسية والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، قال إن يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر، سيكون رأس السنة الهجرية الجديدة 1437.

وأضاف غريب -في تصريح خاص لمصراوي-، أن يوم الاربعاء القادم سيكون رأس السنة الهجرية الجديدة فلكياً، لأن هذا الشهر 29 يوماً، والثلاثاء 13 أكتوبر هو المتمم لشهر ذو الحجة، وستحتفل مصر والسعودية برأس السنه الجديدة يوم الأربعاء.

وفي نفس السياق أعلن جمال سرور وزير القوي العاملة، أن اليوم الأول من شهر محرم ''عيد رأس السنة الهجرية'' إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وأشار إلي أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ إجازة اليوم الأول من شهر محرم ''عيد رأس السنة الهجرية''، بمنشآت وشركات القطاع الخاص علي مستوي الجمهورية.


أقرأ أيضاً:

الإفتاء تستطلع هلال رأس السنة الهجرية اليوم.. والحكومة تحسم ''الاجازة''

مجلس الوزراء يكشف لمصراوي حقيقة تحديد الأربعاء والخميس كإجازة رأس السنة الهجرية

وزير القوى العاملة يعلن أجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص

فيديو قد يعجبك: