إعلان

الخارجية: إطلاق سراح ١٥ صيادا مصريا بالسودان و9 صيادين في تونس

11:08 ص الأحد 11 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
نجحت السفارة المصرية في تونس في إطلاق سراح 9 صيادين مصريين سبق وأن احتجزتهم السلطات التونسية الشهر الماضي لدخولهم المياه الإقليمية التونسية بدون تصريح.

وعاد الصيادون إلى مصر يوم السبت، وفقا للسفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج.

من ناحية أخرى، وجه وزير الخارجية سامح شكري القطاع القنصلي بالوزارة وكل من سفير مصر في الخرطوم أسامة شلتوت والسفير هاني بسيوني قنصل مصر العام في بورسودان بالتواصل مع السلطات السودانية للإفراج عن الصيادين المصريين الذين تم احتجازهم منتصف أغسطس الماضي من جانب السلطات السودانية لدخولهم المياه الإقليمية بدون تصريح.

يأتي ذلك في إطار العفو الرئاسي المصري عن بعض المواطنين السودانيين.

وصرح السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج اليوم بأن السفارة في الخرطوم أبلغت الوزارة صباح اليوم بأن الجهود قد أسفرت عن إطلاق سراح ١٥ صيادا بعد انتهاء تحقيقات السلطات السودانية معهم وقرار وزير العدل السوداني بعدم مواصلة الإجراءات القانونية ضدهم.

وفى ذات السياق، جدد السفير هشام النقيب تحذيره من تكرار مخالفة بعض الصيادين للقانون وقيامهم بانتهاك المياه الإقليمية للدول المجاورة والصيد غير المشروع، مما يعرضهم للمسائلة والحبس أو فرض غرامات مالية عليهم من جانب دول الجوار ، إضافة إلى ما يسببه حدوث تلك التجاوزات وتكرارها من تهديد لأمن المواطن والوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان