إعلان

وزير الدفاع الفرنسي: مصر أحد القوى الفاعلة في تحقيق الأمن بالشرق الأوسط

07:22 م السبت 10 أكتوبر 2015

جان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا .

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى المصرية والفرنسية تجاة تطورات الأوضاع علي الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود الاقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب وإنعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة .

كما تم التباحث حول زيادة افاق التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات البلدين في العديد من المجالات، وذلك في ضوء الإتفاق علي تزويد القوات المسلحة باحدث المنظومات القتالية البحرية والجوية المتطورة .

من جانبه، أكد وزير الدفاع الفرنسي على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، ودعم بلاده للشعب المصري وتطلعة نحو البناء والاستقرار والتنمية، مؤكداً ان مصر تمثل أحد القوى الرئيسية والفاعلة في تحقيق الامن والإستقرار بمنطقة الشرق الاوسط .

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، مشيرا الي المواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري وقواته المسلحة خلال الحرب علي الارهاب ، والتعاون في تطوير وبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم قدرتها علي تنفيذ مختلف المهام.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسي بالقاهرة .

 

فيديو قد يعجبك: