إعلان

جولة مشاورات سياسية بين مصر وأوروجواي

06:43 م السبت 10 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

عقدت بمقر وزارة الخارجية الأوروجوانية، جولة مشاورات سياسية بين مصر وأوروجواي، ترأس فيها الجانب المصري السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين، وعن الجانب الأوروجواي القائم بأعمال وزير خارجية أوروجواى السفير خوسيه لويس كانسلا "Jose Luis Cancela".

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفى اليوم السبت - أنه تم خلال المباحثات استعراض الوضع الراهن للعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان على علاقات الصداقة الراسخة بينهما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1932، معربين عن تقديرهما لأهمية اللقاء الأخير الذي عقد بين رئيسي البلدين على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك من أجل إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

وأشاد الجانب المصري - خلال المباحثات - بموقف أوروجواى الثابت فيما يتعلق بمشاركتها بكتيبة في القوات متعددة الجنسيات المنتشرة في شبه جزيرة سيناء منذ بداية إنشاء هذه القوات في عام 1982، وفي المقابل أكد الجانب الأوروجواني استمرار مشاركته فى تلك القوات خلال الفترة المقبلة وبنفس المستوى الحالي.

كما أشاد الجانبان بالتوقيع على اتفاقية ثنائية جديدة للتعاون الاقتصادي والفني في شهر يوليو الماضي في القاهرة، مؤكدين بذلهما أقصى الجهد لإنهاء إجراءات دخول هذه الاتفاقية حيز النفاذ في أسرع وقت ممكن؛ بما يعود بالفائدة على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وعلى المستوى متعدد الأطراف، أبرز وفدا البلدين أهمية تنسيق المواقف بينهما فور نجاحهما في الانتخابات المقررة في نيويورك يوم 15 أكتوبر الجاري لشغل مقعد غير دائم بمجلس الأمن للفترة من (2016 - 2017).

كما اتفقا على تبادل الخبرات بشأن تجاربهما فيما يتعلق بالمشاركة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالنظر إلى أنهما يعدان من أهم وأكبر الدول مشاركة في هذه العمليات.

وتم التوقيع في ختام الاجتماعات على بيان مشترك، كما تم الاتفاق على عقد الجولة المقبلة للمشاورات السياسية بين البلدين في القاهرة خلال عام 2016.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: