إعلان

السيسي يوفد مبعوثًا إلى نيبال والمالديف لتسليم رسالتين لترشح مصر بمجلس الأمن

06:41 م السبت 10 أكتوبر 2015

القاهرة- (أ ش أ):

أوفد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، سفير مصر في نيودلهي السفير حاتم تاج الدين، كمبعوث خاص إلى رئيسي جمهوريتي نيبال والمالديف؛ لتسليمهما رسالتين بشأن ترشح مصر للمقعد غير الدائم لعضوية مجلس الأمن عن عامي (2016 - 2017).

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي اليوم السبت - ان السفير حاتم تاج الدين التقى فى نيبال برئيس الجمهورية رام ياداف، حيث قام بتسليمه الخطاب الموجه من الرئيس عبد الفتاح السيسى. كما تناول اللقاء استعراض الدور المصرى فى حفظ السلم والأمن الدوليين، وكذا التعاون (جنوب - جنوب) من خلال حركة عدم الانحياز ومجموعة 77، وكذلك المجموعتين العربية والأفريقية.

وتطرق اللقاء لمشاركة مصر الفعالة فى عمليات حفظ السلام فى العديد من المهام الدولية بالقارتين الأفريقية والآسيوية.

كما التقى مبعوث رئيس الجمهورية - خلال تواجده بالعاصمة النيبالية كاتمندو - بوزير الصحة بصفته القائم بأعمال وزير الخارجية، والذي أشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين، معبرا عن شكر بلاده للمساعدات المصرية الإنسانية لنيبال إبان الزلزال الذي ضرب البلاد فى إبريل الماضى.

والتقى السفير حاتم تاج الدين في المالديف بنائب رئيس الجمهورية أحمد ادهيب عبد الغفور، حيث سلمه الخطاب الموجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس جمهورية المالديف بشأن ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن، إضافة إلى رسالة دعم للرئيس المالديفى بعد الحادث الذى تعرض له القارب الذى كان يستقله فى نهاية سبتمبر الماضى.

كما شملت زيارة مبعوث رئيس الجمهورية للمالديف لقاء كل من وزير الشئون الرئاسية ونائبة وزيرة الخارجية، اللذين أشادا بعلاقات الصداقة بين البلدين وتطلع المالديف لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في شتى المجالات، إضافة إلى ما يتمتع به الأزهر الشريف من مكانة خاصة فى وجدان الشعب والحكومة المالديفية بوصفه منارة لنشر تعاليم الدين الإسلامي السمح.

وقد أعلنت المالديف - عقب الزيارة - دعم الحكومة المالديفية لترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: