إعلان

"حضر الطلاب وتغيب المعلمون".. إحالة 82 مدرسًا للتحقيق بالمنيا

06:13 م السبت 10 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد :

تفقد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، إدارة بني مزار التعليمية وبعض المدارس التابعة لها، بمحافظة المنيا، خلال جولة ميدانية مفاجأة على المدارس للوقوف على انضباط العملية التعليمية وانتظامها.

وحضر الوزير جزءًا من طابور الصباح بمدرسة بنى مزار الثانوية بنات، وألقى كلمة تضمنت التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد وانتصارات أكتوبر المجيد، وشرح ما تضمنه القرار الوزاري الخاص بضوابط منح درجات المواظبة على الحضور والانضباط السلوكي لطلاب الصف الثالث الثانوي، وحث الجميع على الانتظام في الحضور.

وأكد الشربيني أن تسجيل الغياب لن يكون بمعرفة المعلم ولكن من خلال مدير المدرسة ووكيل شئون الطلاب وإدارة المتابعة، وأشار الوزير إلى ضرورة مشاركة المعلمين المتميزين بالمدرسة في مجموعات التقوية، مشددًا على تفعيل حصص الأنشطة المدرسية، على أن يتم استخدام الطلاب لمراكز الشباب القريبة من المدارس في حالة عدم توافر ملاعب بالمدارس.

وبدأ الوزير جولته بمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات، وحضر طابور الصباح، حيث وجه القائمين على الإذاعة المدرسية بضرورة أن تتضمن فقرات متنوعة.

ولاحظ الوزير ارتفاع نسب حضور الطالبات التي تخطت 90 %، مع تغيب 35 معلم من مجموع المعلمين 84 فأحالهم للتحقيق، وتفقد الوزير بعض فصول المدرسة والمكتبة وقاعات ممارسة الأنشطة، وحث الطالبات على الإطلاع والقراءة .

وانتقل الدكتور الهلالي الشربيني إلى مدرسة بنى مزار الثانوية الصناعية بنين، وتفقد الأقسام والورش المختلفة بالمدرسة، ووعد المعلمين بتوفير دورات تدريبية لمواكبة كل ما هو جديد في مجال التعليم الفنى، وتفعيل مشروع رأس المال لربط مخرجات التعليم الفنى بسوق العمل.

وأحال الوزير 47 معلمًا متغيبين للتحقيق من مجموع 347 معلم يعملون بالمدرسة.

وانتقد الشربيني خطط سير العمل فى الإدارة، وشدد على الجميع بعدم الجلوس في المكاتب، والنزول إلى المدارس لمتابعة العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: