إعلان

وزير الصحة يتفقد مستشفى التأمين الصحي بالسويس

02:00 م السبت 10 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي :

عقد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة و السكان، اجتماعا مع محافظ السويس في ديوان عام المحافطة عقبه زيارة لمستشفيات المحافطة بحضور قيادات الوزارة.

و أكد الوزير خلال اجتماعه أن هدفه من وجوده كوزير هو البدء في تطبيق التأمين الصحي و تدريب الأطباء بمستشفى مركزي عام في كل محافظة بها كل التخصصات وحدات طوارئ.

و أضاف أنه سيتم اطلاق التأمين الصحي خلال أسابيع، و سيبدأ ذلك من محافظات السويس ثم بورسعيد و الاسماعيلية و شمال سيناء و جنوب سيناء و الاسكندرية، على أن يتم الانتهاء من كل المحافظات بعام 2019، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة أعداد المعاهد الصحية للتمريض و مدارس التمريض الاعدادية بالسويس، إلا أن البداية ستكون ببورسعيد .

واستغرض الوزير بحضور مساعديه ومحافط السويس الخدمات الصحية بالمحافظة و هي عبارة عن 27 نقطة اسعاف و 73 سيارة اسعاف و 28 وحدة صحية و 5 مكاتب صحة ومستشفى عامة واحدة ، بنك دم و مستشفى تأمين صحي واحدة و مدرسة ومعهد تمري .

و تفاعل الوزير مع عدد من الأطباء ووكيل وزارة الصحة و مساعديه و سأل عن المشكلات التي تواجههم، و رد الأطباء بسرد بعض المشكلات الناتجة عن بعض القصور البشري، ذلك قام الوزير بتكليف وكيل الصحة بعمل احصائية و عرض الأعداد الناقصة على مستوى المحافظة، مؤكدا لهم أن التأمين الصحي سيتم تطبيقه خلال أربعة أسابيع .

و تفقد وزير الصحة مستشفى التأمين الصحي بصحبة الدكتور علي حجازي رئيس الهيئة والتف حوله بعض المرضى لعرض شكواهم على الوزير، و طالب عماد بتوسيع العمل بمدرسة للتمريض تابعة للمستشفي، وعمل فصول للتمريض بها وقبول دفعة هذا العام.

وانهى وزير الصحة زيارته لمستشفى التأمين الضحي باجتماع مغلق مع مدير المستشفى وأحمد الانصاري رئيس هيئة الإسعاف، وعلي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، فيما تجمع عدد من الأهالي والمرضى أمام باب غرفة المدير لمقابلة الوزير وعرض مشكلاتهم عليه.

فيديو قد يعجبك: