إعلان

وزير القوى العاملة يستقبل السفير المصري بالرياض للتنسيق في حل المشاكل العمالية

01:47 م السبت 10 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

التقى وزير القوى العاملة جمال سرور، اليوم السبت بمكتبة بديوان عام الوزارة، السفير ناصر حمدي، الذي سوف يشغل منصب سفير مصر لدي الرياض خلفا للسفير عفيفي عبد الوهاب أول نوفمبر المقبل.

وأكد سرور خلال اللقاء أهمية التنسيق والتعاون والتناغم في العمل بين السفارة والقنصلية والمستشار العمالي لحل مشاكل العمالة المصرية، وحصولهم علي كافة مستحقاتهم المالية في نهاية التعاقد.

وقال وزير القوي العاملة، إن عقود العمالة المسافرة للعمل بالخارج يتم مراجعتها من الوزارة للتأكد من ملائمة الأجور مع مستويات المعيشة في بلد العمل ، واعتمادها وتوثيقها وتسليمها للعامل قبل خروجه لبلد العمل، موضحا ان الوزارة تقوم حاليا بإعداد كتيبات إرشادية عن الدولة المضيفة تكون عونا ومرشدا للعمالة المسافرة للعمل بها خاصة في حالة السفر لأول مرة.

واتفق الوزير والسفير علي ضرورة أن يشارك المستشار العمالي مع القنصلية في البعثات التي تتم في مختلف المدن بالمملكة العربية السعودية للوصول للعمال في مقر عملهم لبحث مشاكلهم علي الطبيعة، تيسيرا وتسهيلا عليهم، حتي يشعر المواطن المصري بحب بلده له، مؤكدا أن ذلك حق علينا.

كما تم الاتفاق علي ضرورة أن يكون هناك مكتب محاماه يقدم خدماته للعمالة المصرية بالتنسيق مع المكتب العمالى والقنصلية على ان يتم التعاقد معه للدفاع في القضايا العمالية.
وكشف سرور أن الوزارة تقوم حاليا بمراجعة وتقييم لمكاتب التمثيل العمالية بالخارج بما يمكنها من اداء عملها علي أعلي كفاءة، مطالبا السفير بالاسهام في هذا التقييم كل 6 أشهر، حتي يمكن تطوير أداء هذه المكاتب لعملها المنوطة به.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: