إعلان

قالوا عن زيارة السيسي للكاتدرائية المرقسية

01:06 م الأربعاء 07 يناير 2015

زيارة السيسي للكاتدرائية المرقسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام وعبير القاضي:

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأقباط احتفالاتهم بأعيادهم، حيث فاجأ السيسي المصريين مساء أمس الثلاثاء وذهب للكاتدرائية المرقسية بالعباسية مهنأ المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، ملقيا كلمة قصيرة من داخل الكاتدرائية قال من خلالها :'' كان ضرورى أن أحضر وأقولكم كل سنة وأنتم طيبين، نحن بنسطر للعالم الآن ونفتح طاقة أمل على آلاف السنين، مصر علمت العالم الحضارة والحضارة انطلقت للعالم كله ولازم نقول احنا المصريين''.

وقدم البابا تواضروس الثاني الشكر للرئيس السيسي قائلا ''''أقول ليس فقط باسم الأقباط بل باسم كل المصريين شكرا لك يا سيادة الرئيس، نشعر أن مصرنا تبدأ عصرا وفكرا وروحا جديدة، نبنيها كمصريين لكي تحتل مصر المكانة التي تليق بها بين كل الأمم''.

وقد لاقت زيارة السيسي ترحيبا كبيرا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين إياها تأكيد على أن السيسي هو رئيس لكل المصريين مسلمين ومسيحيين.

عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية

''سعدت لحظة دخول رئيس الجمهورية إلى ‫‏الكاتدرائية‬ مساء أمس لتهنئة البابا والمصريين الأقباط بعيد الميلاد المجيد. أحيي الرئيس السيسي‬ على هذه المبادرة وعلى كلمته القيمة التي ركزت على أننا كلنا مصريون بصرف النظر عن أي انتماءات أخرى، أحيي الهتافات التي رحبت بالرئيس في الكاتدرائية بأن المصريين كلهم ''إيد واحدة''، وكل عام والمصريين جميعاً بخير وسلام''.‬‬

حازم عبدالعظيم عضو حزب المصريين الأحرار

'' صورة بألف كلمة ... ابتسم ..أنت في مصر''.

1

حافظ أبو سعدة الناشط الحقوقي

'' الرئيس يهنئ المصريين الأقباط بعيدهم في الكتدرائية رئيساً لكل المصريين فعلا مسلمين وأقباط''.

2

الكاتب الصحفي مصطفى بكري

'' فاجأنا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحضور إلى الكاتدرائية ومشاركة الأخوة المسيحيين احتفالهم بعيد الميلاد، كانت لفتة كريمة وكان لها رد فعل إيجابي كبير لدي كافة المصريين،هذاهو الرئيس المعبرعن كل المصريين''.

3

مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم

'' زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية اليوم بداية عهد جديد لرئيس يعرف كيف أنه في الأساس مواطن مصري كما يعرف حجم مسئولياته كرئيس لكل المصريين، زيارته شرف لكل مصري يفهم دينه جيداً، زيارته أحرجت الكثيرين من دعاة تجديد الخطاب الديني علي الورق فقط بدون أفعال أو تطبيق...فرق كبير بين رئيس يذهب بنفسه ليهنئ المسيحيين بعيدهم وإرهابي برتبة رئيس يرسل أنصاره ليحرقوا الكاتدرائية والكنائس...الآن أستطيع أن أهنئ نفسي بانتخاب السيسي''.

4

الشاعرة والكاتبة فاطمة ناعوت

'' زيارة الرئيس السيسي الكاتدرائية اليوم صفعة مدوية على وجه المرتزقة، سجل يا زمان''.

5

داليا زيادة مدير المركز المصري للدارسات الديمقراطية

'' وبعد ده كله لسه فيه ال بيسأل بتحبوا السيسي ليه! ربنا يخليك لمصر يا أعظم رئيس''.

6

الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح

'' أول رئيس مصري يحضر القداس، بجد حركة رائعه جدا منه، أنا بحب أشجع اللعبة الحلوة وده جون جامد، اللهم بارك بلادي، كل سنة ومصر بخير''.

7

الكاتبة الكويتية فجر السعيد

'' زيارة الرئيس السيسي للكتدرائيه لحضور إحتفال الاقباط بالميلاد يؤكد بأنه زعيم الأمه لإن مصر ليست للمسلمين فقط بل لكل من يحمل الجنسية المصرية، وأد الفتن الطائفيه منهج لمن يسعى لبناء الوطن والمشاركة بالإحتفالات الدينيه لبعض كمسلمين ومسيحيين تشيع المحبة وتقتل الفتن في مهده''.

8

الفنان عمرو مصطفى

''رئيس لكل المصريين، بشره خير، كل عام وأنتم بخير''.

assdsd

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: