إعلان

بدء أول خطوة لتنفيذ قرار محلب بشأن تجاوزات فواتير الكهرباء

02:48 م الأحد 04 يناير 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قامت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بإنشاء مكتب مركزي بديوان عام الشركة (2 طريق النصر ـ مدينة نصر) تابع مباشرة لنائب رئيس مجلس الإدارة للشئون التجارية، مخصص لتلقى شكاوى المواطنين من احتمال وجود خطأ فى فواتير الاستهلاك الشهري وحلها فورا.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن تلقي الشكاوى سيكون على أرقام التليفونات: (26721272 ـ 22878487) أو (فاكس: 26718795) أو على البريد الإلكتروني ncedc_eg@yahoo.com ، وذلك يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وكان قد عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً الاثنين الماضي، لمتابعة الحلول التى وضعتها وزارة الكهرباء، لشكاوى عدد من المواطنين من تجاوزات فواتير الكهرباء، وعدم تطابقها مع الاستهلاك الفعلى، وذلك بحضور وزير الكهرباء، ونائب الوزير، ورئيس الشركة القابضة للكهرباء، ورؤساء الشركات على مستوى الجمهورية.

فى بداية الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب أنه لوحظ فى الفترة الأخيرة أن هناك شكاوى من تجاوزات في قيمة فواتير الكهرباء، وعدم تطابقها مع الاستهلاك الفعلي، ولن نسمح بذلك ، فالمواطن البسيط نحن فى خدمته ، ويجب أن نبحث أى شكوى والتواصل مع صاحبها ، وحل المشكلة فوراً فى حالة إذا كان صاحبها على حق ، وأن تكون هناك علاقة جديدة بين المواطن والشركة حتى يحصل على حقه.

وحمل رئيس الوزراء رؤساء شركات الكهرباء المسئولية كاملة فى هذا الملف ، قائلاً : لن نسمح أن يقصر كشاف الكهرباء فى عمله ، ولا يذهب لقراءة العداد، حتى يدخل المواطن في شريحة استهلاك أعلى، ويدفع قيمة أكبر هذا أمر غير مقبول ، وأنتم مسئولون عن محاسبة المخطئ ، والمقصر، وإثابة المجيد فى عمله.

وشدد المهندس ابراهيم محلب على أنه لن يسمح لأى أحد بالتلاعب فى قيمة فواتير الكهرباء، لتحميل المواطن أعباء زائدة ، وكلف رؤساء الشركات بوضع نظام دقيق لمتابعة الكشافين ، ومدى انضباطهم، والتفتيش عليهم، وعند ضبط أي تلاعب متعمد في الفواتير التحويل للنيابة على الفور، مع محاسبة أي مقصر إدارياً بأقصى عقوبة.

وقال محلب : ''نحن كحكومة نقف مع الشعب، وأي مواطن له شكوى عليه التواصل مع الشركة، وسيجد احتراماً لشكواه، ورداً عليها''، مشيراً إلى أن على كل رئيس شركة تخصيص فريق عمل على أعلى مستوى لسماع شكاوى المواطنين، وحل مشكلاتهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: