إعلان

بالصور- "فنجان قهوة" يجمع وزير الشباب وعمرو موسي على كافية التحرير

04:45 م السبت 31 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

جلس عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة على مقهي بلدي، في منطقة التحرير، عقب افتتاح جراج التحرير، صباح اليوم السبت.

وقاما الطرفان بجولة سيرًا على الأقدام بمنطقة ميدان التحرير ووسط البلد وذلك بعد مشاركتهم في افتتاح جراج التحرير مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وكان الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، قد صرح بأنه سوف يتم السماح بركن السيارات بحراج التحرير مجانا حتى صباح يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة والبحث الجنائى لتأمين مداخل ومخارج الجراج وميدان التحرير.

وقال محافظ القاهرة، خلال افتتاحه اليوم لجراج التحرير بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، إن الجراج تم دعمه ببوابات الكترونية وبكاميرات مراقبة مزودة بنظام رقمي للتوقيت، مشيرا إلى أن الجراج مزود بـ250 كاميرا تعمل على مدار اليوم تصل إلى شارع رمسيس والجلاء، كما أنه يتم تصوير أرقام السيارات ووضعها في جداول.

وطالب المحافظ ، فى بداية الافتتاح، الحضور الذى ضم رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء وقيادات الدولة، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء العريش.

وأكد محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، أنه تم تخصيص 21 من المينى الباص المكيف الجديد المميز باللون الأبيض لخدمة تسيير 3 خطوط ومسارات دائرية تتمركز فى جراج التحرير لخدمة رواده والمترددين على محيط منطقة وسط المدينة وذلك فى إطار توفير كافة السبل لإنجاح الهدف الأساسى من إقامة جراج التحرير والمتمثل فى عودة الانضباط والسيولة المرورية المرجوة بالميدان ونطاق المنطقة المحيطة بوسط البلد .

وأضاف المحافظ، أنه تم إعداد تعريفة استخدام الجراج مع توفير بدائل متعددة للمستخدمين من حيث الاستخدام بالساعة أو الاشتراكات الشهرية للأفراد وللمؤسسات وكذاك نظام الكروت المدفوعة مقدماً.

شهد حفل الافتتاح ، إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وزراء التنمية المحلية عادل لبيب والآثار ممدوح الدماطى والإسكان الدكتور مصطفى مدبولى والشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز والتضامن الاجتماعي غادة والى وعمرو موسى أمين عام الجامعة العربية السابق وكل من الدكتور عبد العظيم وزير والدكتور عبد القوي خليفة محافظى القاهرة السابقين ورئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع شركة المقاولون العرب ولفيف من الشخصيات العامة من فنانين وصحفيين وكبار الشخصيات الإعلامية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: