إعلان

محلل اقتصادي: "داعش" تُمول من بعض الدول العربية

06:39 م الجمعة 30 يناير 2015

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

عقدت قاعة كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 46، ندوة بعنوان "مافيا الأموال المنهوبة" ترجمة فاطمة نصر، حاضر فيها كلا من المحلل الاقتصادي رائد سلامه، زكريا الحداد، وأدارها محمد أبو ستيت.

وصرح المحلل الاقتصادي رائد سلامه، خلال كلمته، بأن الدول النامية يبلغ حجم ديونها إلي 4,1 تريليون دولار، وهناك كارثة تدعى الأموال القذرة وهي التي تأتي من تجارة السلاح، وتهريب الأموال، وأموال الدعارة .

وأضاف سلامة أن الدول الكبرى شغلت العقول بمحاربة غسيل الأموال، دون أن نلتفت إلى المشاكل التي أدت إلي تفاقم وتوليد ما يسمى بالغسيل، موضحا أن الأمر بأن له علاقة قوية بفساد السياسة، حيث أن هناك علاقة طردية دائما بين الفساد السياسي والأموال المنهوبة والمهربة والفساد الاقتصادي بشكل كبير.

وأشار إلى أن الدول الكبرى تخلق دائما المشاكل السياسية في الوطن العربي، لتجعل منه سوقاً لتجارة الأسلحة وتهريب المخدرات والأموال، مضيفا أن هذه الدول هي من خلقت "داعش" لتدمر بها الدول، وبنبرة من الحزن قال سلامة إنه للأسف "داعش" يتم تمويلها من بعض الدول العربية بتحريض من الدول الكبرى.

وأوضح سلامة أن هناك فرقا كبيرا بين البنك الدولي، وصندوق النقد، حيث أن الأول يقرض الأموال للدول للبناء والتعمير والتشييد، ولكن صندوق النقد هو الذي يقرض المال لحاجات الغذاء والطعام والشراب فقط، ولا تتفرع لمستلزمات الحياة الباقية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: