إعلان

مصدر عسكري يكشف سبب ارتفاع أعداد القتلي والمصابين في هجوم العريش

05:55 م الجمعة 30 يناير 2015

مستشفى العريش العسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أصوات مصرية):

قال مصدر عسكري، اليوم الجمعة، إن سبب ارتفاع عدد القتلى والمصابين في الهجوم الذي استهدف وحدة حرس الحدود بالعريش أمس هو انفجار مخزن الذخيرة الخاص بالوحدة إثر إصابته بشظايا من قذيفة الهاون.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن ارتفاع عدد الضحايا يرجع أيضا إلى حدوث الهجوم أثناء تجمع القوات في مكان واحد بالمعسكر.

وأشار إلى أن هناك نحو 12 جثة مجهولة الهوية وصلت لمستشفى العريش العسكري وجاري التعرف عليهم، مضيفا أنه تم أيضا نقل عدد من المصابين بإصابات خطيرة عبر طائرات الإخلاء الطبي لمستشفيات عسكرية بالقاهرة.

كان نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن قتلوا وأصيب 50 في هجمات شهدتها محافظة شمال سيناء -التي تشهد نشاطا لجماعات إسلامية متشددة مسلحة مناوئة للحكومة- مساء أمس الخميس.

وأعلن تنظيم، ولاية سيناء مسؤوليته عن هجمات، وقال في تغريدة على حسابه على تويتر "هجوم موسع متزامن لجنود الخلافة بولاية سيناء في مدن العريش والشيخ زويد ورفح".

وغيرت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، اسمها إلى "ولاية سيناء"، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 شهدت شمال سناء هجمات نفذها متشددون ضد قوات الجيش والشرطة، وأسفرت عن مقتل المئات من رجال الأمن، وامتد نطاقها إلى باقي محافظات مصر.

وقالت السلطات المصرية إن الجيش والشرطة اللذين يشنان حملة على الجماعة قتلا مئات من أعضائها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: