إعلان

البيئة: السيطرة على حريق بمحميات سالوجا وغزالة بأسوان

10:54 ص الجمعة 30 يناير 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على حريق في جزيرة بسمة الواقعة شمال محميات سالوجا و غزالة بمحافظة أسوان.

وكانت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة قد تلقت بلاغا من محميات سالوجا و غزالة يفيد بنشوب الحريق حيث تبين أن القائمين بهذه الجزيرة من بعض اهالى النوبة يقومون بأعمال صيد بالمنطقه ، إلي جانب اشعال النيران لاستخدامها في الطهي مما ادى الى نشوب الحريق فى البوص الموجود بالجزيرة ، مع العلم ان (المسافة التى تفصل بين جزيرة بسمة و حدود المحمية هى 15 متر فقط ) وبفعل العوامل الجوية وسرعة الرياح امتد الحريق الى المحمية وأدى الى احتراق البوص الموجود حول المحمية وفى المنطقة الفاصلة بين الجزيرة والمحمية.

وأشار بيان البيئة إلى أنه تم السيطرة علي الحريق من خلال شبكة الاطفاء الموجودة بالمحمية ومساعدة المقيمين بها كما تم إبلاغ الحماية المدنية حيث قامت باحضار عدد 2 لانش نهري للسيطرة على الحريق و قامت لجنة من المحمية بمعاينة الاضرار التي لحقت بها.

وأكد تقرير البيئة أنه تم تحديد المساحات المتضررة وتبين عدم وجود تلفيات فى المعدات أو خسائر بشرية بالمحمية وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري المتابعة مع مسئولي المحمية لمعرفة أي مستجدات في حينه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان