إعلان

طوارئ في مستشفيات القاهرة وطائرات إسعاف لنقل الحالات الحرجة بسيناء

10:00 ص الجمعة 30 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

توجه الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان إلى غرفة إدارة الأزمات فور حدوث الاعتداء على الوحدة العسكرية التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء بالعربات المفخخة وقذائف الهاون مما أدى إلى ايقاع أعداد من القتلى والمصابين.

وأشارت الصحة عبر بيان رسمي صادر عنها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إلى أمر الوزير بالانعقاد الطارئ لغرفة الأزمات بوزارة الصحة برئاسته وبحضور كافة القيادات من الرعاية العاجلة والاسعاف والمستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحي وبنوك الدم .

ووجه ''عدوي'' بتحريك عدد إضافي من سيارات الإسعاف من المحافظات المجاورة لمحافظة شمال سيناء لتكون جاهزة لنقل المصابين , كذلك تم التنسيق مع مركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة لتجهيز ثلاث طائرات إسعاف جوى للتحرك إلى العريش، لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الكبرى بالقاهرة .

فيما كلف بتجهيز مستشفيات معهد ناصر والزيتون التخصصي والهلال ودار الشفا والبنك الأهلي لتكون جاهزة لاستقبال المصابين، كذلك استدعاء كافة الاستشاريين والأساتذة لإجراء الجراحات الكبرى و العاجلة للمصابين، وأيضا توفير رصيد كافي من أكياس الدم، كذلك كلف بتجهيز فريق من الاستشاريين للتحرك فى أي وقت للسفر إلى العريش لتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين .

ومنذ وقوع الحادث يتابع الوزير مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لحظة بلحظة من خلال الاتصال اللاسلكي بغرفة الإسعاف بشمال سيناء .

وما زالت عمليات الانقاذ جارية وسوف يتم الإعلان عن الأرقام المدققة للمصابين والوفيات بعد انتهاء جميع عمليات الانقاذ ونقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: