إعلان

قصة 10 دقائق هزت سيناء

11:34 م الخميس 29 يناير 2015

قصة 10 دقائق هزت سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

هزت عدة انفجارات –خلال قرابة الـ10 دقائق- مدن رفح والشيخ زويد والعريش، حيث تم استهداف فندق القوات المسلحة بالعريش بقذيفتي هاون وفندق ضباط الشرطة بالعريش بقذائف هاون، اليوم الخميس.

كما تعرضت بعض الكمائن بمدينة الشيخ زويد لإطلاق النيران من جميع الجوانب وسقوط صواريخ عليها، وهجوم على أحد المقرات العسكرية وتعرض كمين الماسورة على إطلاق نيران شديد.

25 قتيلًا

أكدت مصادر طبية بالعريش أن عدد الضحايا من الجنود بلغ حتى الآن 25 قتيلًا، و45 مصابًا إثر استهداف كتيبة 101 حرس الحدود وحدها، بالإضافة إلى 15 مصابًا من المدنيين؛ 9 بالعريش و6 مدنيين برفح.

فيما قتل رائد شرطة يدعى "إسلام محمد السيد زهران"، 45 سنة، خلال هجوم إرهابي على كمين زعرب.

ومن ناحية أخرى، أصيب 4 أطفال ورجل وسيدة من المدنيين، بشظايا، إثر استهداف كمين سيدود برفح.

وأسفرت الانفجارات عن انقطاع التيار الكهربي، وتحطم زجاج الشاليهات، فيما ترددت أنباء حول سقوط إصابات.

السيسي يطالب برد رادع

قالت مصادر إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، يتابع أولًا بأول من خلال اﻻتصاﻻت مع قادة الجيش والشرطة -من أثيوبيا خلال مشاركته في القمة الأفريقية- تبعيات الأوضاع بسيناء بعد الهجوم الإرهابي على عدد من نقاط الجيش والشرطة.

ولفتت المصادر إلى أن السيسي طالب بالرد الرادع وسرعة القصاص من العناصر الإجرامية.

الصاعقة تتدخل

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الصاعقة والتدخل السريع تشن حملة موسعة بجميع مناطق شمال سيناء لملاحقة المتورطين في حادث استهداف نقاط للجيش والشرطة بسيناء.

وأضافت المصادر أن القوات تمكنت من تصفية عددًا من الإرهابيين المتورطين بالحادث والذين أطلقوا 10 طلقات هاون على النقاط الأمنية والعسكرية.

وزير الدفاع يتابع الأحداث

في حين قالت مصادر سيادية مسؤولة إن وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، وقادة الجيش يتابعون تطور الأوضاع بسيناء، حيث يتم حالياً تعامل قوات الجيش مع مجموعات إرهابية استهدفوا عددًا من النقاط الأمنية والعسكرية باستخدام مدافع الهاون.

وأضافت المصادر -في تصريحات لمصراوي اليوم الخميس- إن وزير الدفاع طالب بملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة بالحادث

وفي سياق آخر، أوضحت المصادر أن التحريات الأولية كشفت تورط عدد من المجموعات الإرهابية بالحادث منها أنصار بيت المقدس وعناصر خارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: