إعلان

المتحدث العسكري: هجمات العريش نتيجة لفشل الإخوان في ذكرى يناير

11:08 م الخميس 29 يناير 2015

صورة ارشيفية لتفجيرات بسيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، "قامت عناصر إرهابية مساء اليوم 29 يناير 2015، بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون.. وجارى تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم".

وأضاف المتحدث العسكري -عبر حسابه على فيسبوك، اليوم الخميس، أن هذه الهجمات الإرهابية جاءت "نتيجة للضربات الناجحة التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء.. وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير المجيدة".

أكدت مصادر طبية بالعريش في تصريحات لمصراوي أن عدد الضحايا من الجنود بلغ حتى الآن 25 قتيلًا، و45 مصابًا إثر استهداف كتيبة 101 حرس الحدود وحدها، بالإضافة إلى 15 مصابًا من المدنيين؛ 9 بالعريش و6 مدنيين برفح.

وشهدت مدن رفح والشيخ زويد والعريش مجموعة من الانفجارات، منها استهداف فندق القوات المسلحة بالعريش بقذيفتي هاون وفندق ضباط الشرطة بالعريش بقذائف هاون.

كما تعرضت بعض الكمائن بمدينة الشيخ زويد لإطلاق النيران من جميع الجوانب وسقوط صواريخ عليها، وهجوم على أحد المقرات العسكرية وتعرض كمين الماسورة على إطلاق نيران شديد.

وأكد مصدر أمني سقوط قتلى ومصابين جاري حصر عددهم، مشيرةً إلى تورط عناصر فلسطينية في هذا الحادث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: