إعلان

أبو النصر يختتم فاعليات المؤتمر الإقليمي للتربية ما بعد 2015

09:54 م الخميس 29 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اختتم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015، الذي انعقد خلال الفترة ما بين 27-29 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدعم منظمة اليونيسكو، وحضور وزراء التعليم العرب.

وأكد أبو النصر -خلال الجلسة الختامية للمؤتمر- اليوم الخميس، أن مصر شرفت باستضافة المؤتمر، موضحًا أن التوصيات التي خرج بها علامات مضيئة تسير عليها الدول العربية في طريقها للمستقبل.

وقدم الشكر للوزراء العرب والوفود المشاركة، مشيراً إلى مساهماتهم الكبيرة في هذا المؤتمر والتي أثمرت عن أفكار ثمينة وتوصيات متميزة نتجت عن حوارات ومناقشات على مدار الأيام السابقة.

كما قدم الشكر لممثلي منظمة اليونيسكو والمنظمات الدولية الأخرى المشاركة والقائمة على تنظيم المؤتمر ليخرج بهذا الشكل.

وأكد أن ما تم اصداره من توصيات سيتم تنفيذه على الفور، كما سيتم تبنيها في كل المنتديات العالمية والإقليمية وفي مقدمتها منتدى التعليم للجميع المقرر انعقاده في كوريا، مايو القادم.

ولفت أبو النصر إلى أنه سيتم تخصيص نافذة على الموقع الرسمي لمنظمة اليونيسكو، تضم كافة التجارب الناجحة في التعليم بالوطن العربي، ليحدث نوع من تعظيم الفائدة وتوفير الكثير من الوقت والجهد والمال.

كما أشار إلى أن منظمة اليونيسكو ستتخذ شعار "نعم نستطيع" للخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي بمصر، ليكون شعارا لها في المستقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان