إعلان

الرئاسة: تمكين المرأة والإيبولا والإرهاب على رأس مناقشات قمة أفريقيا

07:28 م الخميس 29 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس في قمة الاتحاد الأفريقى تأتي في إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع الدول الأفريقية الشقيقة، وكذا استعادة الزخم الذى ميز تلك العلاقات التاريخية، فضلاً عن مساندة مصر لجهود التنمية في القارة الأفريقية.

وأضاف يوسف -في بيان صحفي صادر اليوم الخميس- أن قمة الاتحاد الأفريقي الحالية ستشهد بحث القادة الأفارقة عدد كبير من القضايا الهامة وذات الأولوية للقارة الأفريقية، ولاسيما ما يتعلق بتمكين المرأة الأفريقية، والتعامل مع ظاهرة التغير المناخي، إلى جانب قضايا النزاعات التي تشهدها بعض الدول الأفريقية، وكيفية التعامل معها ومواجهتها والحد منها في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في مختلف أنحاء القارة، مع إبراز خطورة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار الدول الأفريقية.

وتابع "كما تتطرق القمة لمناقشة سبل التعامل مع تفشى وباء الإيبولا، وكيفية حشد كافة الطاقات الأفريقية والدولية من أجل مقاومة هذا المرض الخطير، فضلاً عن استعراض الموقف الأفريقى من تطورات القضية الفلسطينية".

كما أشار المتحدث الرسمى إلى أنه من المقرر أن تتقدم مصر إلى القمة بعدد من المبادرات والمقترحات الهادفة إلى دعم ودفع العمل والتعاون الأفريقي المشترك، بما يحقق طموحات وتطلعات كافة شعوب القارة نحو مستقبل أفضل.

يشار إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل بعد ظهر اليوم 29 يناير الجاري إلى أديس أبابا في إطار مشاركته في أعمال الدورة العادية الرابعة والعشرين لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي "30-31 يناير 2015"، ورافقه وفدًا يضم عدداً من الوزراء.

وكان في استقبال الرئيس لدى الوصول وزير الخارجية الأثيوبي ووزير شئون مجلس الوزراء الأثيوبي ومندوب عن الاتحاد الأفريقي، فضلاً عن سفير مصر لدى أثيوبيا محمد أدريس.

وعقب مراسم الاستقبال الرسمية استعرض الرئيس حرس الشرف، ثم توجه إلى مقر إقامته، حيث من المقرر أن يعقد عدة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول الأفريقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: