إعلان

الأحد.. قومي المرأة والأمم المتحدة ينظمان منتدى للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة

06:07 م الخميس 29 يناير 2015

مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

ينظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بدءاً من يوم الأحد القادم ولمدة ثلاثة أيام منتدى "الشباب المصري للابتكار من أجل الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة"، بحضور مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ومايا مرسي، رئيس فريق عمل السياسات والنوع الاجتماعي وتمكين المرأة والمكتب الاقليمي للدول العربية والمركز الاقليمي بالقاهرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ونجلاء العادلي، مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس.

وقال المجلس -في بيانه اليوم الخميس- إن المنتدى يستهدف إتاحة الفرصة لفتح الحوار مع الشباب والفتيات من الفئة العمرية من 18 إلي 30 عام لاقتراح وسائل وسبل مبتكرة لمكافحة العنف ضد المرأة وزيادة الوعي المجتمعي في مصر تجاه الظاهرة.

ويتناول اليومين الأول والثاني من المنتدى مناقشات لمساعدة المشاركين في التعرف على ظاهرة العنف ضد المرأة، اشكالها، صورها، اسبابها، وآثارها على المرأة والأسرة والمجتمع بشكل عام، والتحديات التي تواجه المجتمع والدولة في مواجهتها.

كما يتضمن اليوم الثالث للمنتدى طرح مقترحات مبتكرة وحلول علمية للتعامل مع مشكلة العنف ضد المرأة سواء من منظور زيادة الوعي أو وسائل الإبلاغ وسبل المتابعة، وسيتم تقديم جائزة لأفضل فكرة مبتكرة من الشباب والفتيات المشاركين في ختام المنتدى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: