إعلان

انطلاق أعمال الجمعية العمومية التاسعة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان

03:55 م الخميس 29 يناير 2015

المنظمة العربية لحقوق الانسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

انطلقت أعمال الاجتماع الدوري التاسع للجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الانسان، اليوم الخميس، بمشاركة 42 عضواً يمثلون الأفرع والمؤسسات العضوة للمنظمة العاملين على المستويات الوطنية في 18 دولة، بينها 16 بلداً عربياً.

افتتح أعمال الجمعية راجي الصوراني، رئيس مجلس أمناء المنظمة وعضو الجمعية، ومحمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر بصفته عضواً في الجمعية العمومية.

وانتخبت الجمعية محمد الأمين، رئيساً لها (رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في موريتانيا)، ونجيب بيطام، مقررا لها (عضو مجلس ادارة الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان)، كما بدأت الجلسة الأولى بتلاوة تقارير مجلس الأمناء، وقدم التقرير الادبي علاء شلبي، الأمين العام للدورة المنتهية ولايتها، وعرض حامد فضل الله، أمين الصندوق للدورة المنتهية ولايتها التقرير المالي.

كما جرى انتخاب اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الأمناء للدورة الجديدة 2015 – 2018 وهم: ابراهيم البش (سوريا)، يوسف الريسون (المغرب)، ضياء الشمري (العراق)، وتتواصل خلال اليوم للاستماع إلى تقارير المنظمات العضوة والاعضاء التي تتناول بالعرض الاوضاع في البلدان والدول محل الاختصاص، كما تتناول بالتحليل العراقيل التي تعيق التقدم على صعيد تعزيز احترام وحماية حقوق الانسان ونشر الثقافة، فضلاً عن الانشطة التي جرى تنفيذها خلال الدورة المنتهية خلال أبريل 2011 وحتى يناير 2015.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: