إعلان

وزير الزراعة يحدد مناطق زراعة القطن على مستوى المحافظات

02:17 م الخميس 29 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

 

حدد الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مناطق زراعة القطن، مشيرًا خلال القرار الوزاري الذي أصدره، أنه لا يجوز أن تزرع فى موسم 2015 أصناف القطن التى تخالف الاصناف المحددة بكل منطقة، مستثنيًا مزارع وزارة الزراعة والحقول التي تجرى عليها تجارب من بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية طبقاً لأحكام المادة 21 من قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لعام 1966.

 

وأضاف البلتاجي أنه يحظر زراعة القطن من صنف أبلاند الأمريكى، وغيره من أصناف القطن التي لم يرد ذكرها في هذا القرار، موضحًا ''أن يزرع فى محافظة دمياط المساحات المتعاقد عليها من أصناف جيزة 45 و جيزة 87 و جيزة 52''.

 

وأكد الوزير أن صنف جيزة 88 يزرع بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

 

وأضاف في القرار الوزاري رقم 93 المادة السادسة أن صنف جيزة 86 يزرع بمناطق محافظات كفر الشيخ ما عدا المناطق المتعاقد عليها من الهجن المبشر (10229 x جيزة 86 ) - محافظة الدقهلية - الغربية - الشرقية - البحيرة بكاملهم ماعدا شبراخيت - الاسماعيلية - بورسعيد - الاسكندرية - المنوفية - القليوبية - النوبارية.

 

وأكد البلتاجي على أنه فى المادة 7 أن صنف جيزة 90 يزرع بالمناطق الاتية : محافظة بنى سويف ما عدا المساحات المخصصة لزراعة الهجن المبكر المبشر جيزة 83 (جيزة x 584475) x جيزة 80 ) تضمن القرار زراعة الصنف 90 فى المحافظات المنيا - الفيوم - اسيوط - سوهاج المساحات التى تزرع بمحافظات الوادى الجديد المساحات التى تزرع بمحافة قنا .

 

وأوضح الوزير، أنه لا يجوز زراعة أى صنف من أصناف القطن فى نطاق كيلو متراً واحداً من حدود مرتبة القطن لزراعات مزارع الوزارة إذا كان الصنف مغاير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: