إعلان

وزير النقل: تنظيم رحلات بين مينائي الاسكندرية وليماسول القبرصي

02:07 م الخميس 29 يناير 2015

المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

التقى المهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، اليوم الخميس، ماريوس ديمتر تيداس وزير النقل القبرصي، لبحث سبل التعاون في مجال النقل البحري والتنسيق والتعاون بين كل من هيئة ميناء الاسكندرية وميناء ليماسول القبرصي، وذلك لتبادل الخبرات بين المينائين، من أجل زيادة حركة التبادل التجاري والمساهمة في التنمية المستدامة للانشطة المينائية المختلفة.

وأشار ضاحي، إلى أن كلا الطرفين سيقوم بالترويج لميناء الطرف الاخر والترويج لمنطقة التجارة الحرة المرتبطة بكل ميناء، وكذلك الاستفادة من خبرات الطرف الاخر في مجال تطبيق أحدث النظم التكنولوجيا للموانئ، مضيفاً أنه جاري التنسيق بين الطرفين بشأن مذكرة تفاهم بين المينائين لتفعيل هذه التنسيقات.

وأوضح ضاحي، أنه تم الاتفاق المبدئي بين الجانبين على بحث إمكانية دعم رحلات الصادرات من موانئ الاسكندرية الي ميناء ليماسول القبرصي من خلال برنامج الاتحاد الاوروبي ''الطرق البحرية السريعة 2014/2020''، واستغلال ميناء ليماسول كميناء محوري لهذه الرحلات، كشيراً إلى أنه سيتم عقد عدة اجتماعات في الفترة المقبلة بين الجانبين لتفعيل هذه الرحلات .

وأكد ضاحي، أنه تم التنسيق بين الجانبين المصري والقبرصي، لدعم ترشح مصر لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية، تم الاتفاق بين الطرفين على استغلال محطة الركاب البحرية الثانية بميناء الإسكندرية والتى تم افتتاحها منذ شهر، لتنظيم رحلات سياحية بين مينائي الاسكندرية وليماسول بما يساهم في زيادة حركة السياحة ودعم الاقتصاد المصري .

ومن جانبه، أضاف أيمن الشريعي، مدير مكتب الوزير للعلاقات الخارجية، أن وزير النقل القبرصي أشاد بحالة الاستقرار السياسي والأمني في مصر والجهود التى تبذلها الحكومة لدعم الاقتصاد المصري، مشيراً إلي اهمية المشروعات القومية الكبرى التى تتبناها الحكومة المصرية، وعلى رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: