إعلان

''قومي حقوق الإنسان'' يطالب بطرح مشروع التأمين الصحى لحوار مجتمعي

01:37 م الخميس 29 يناير 2015

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -هاجر حسني:

عقدت لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، حلقة نقاشية عن الإصلاح الصحي فى مصر، وذلك إيماناً من المجلس بأن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة.

وقال المجلس في بيانه، اليوم الخميس، إن مناقشات الخبراء والنقابات المهنية ذات الصلة خلصت إلى أهمية عقد ورشة عمل لطرح المقترحات التي أنتهت إليها مجموعة الخبراء للحوار المجتمعي من أجل إصلاح النظام الصحي.

وكان من أهم هذه المقترحات تكوين المجلس الصحي المصري علي غرار المجلس الصحى البريطاني، والذي يختص بالرقابة علي جودة الخدمات الصحية، يندرج تحته منظمة الغذاء والدواء المصرية.

كما ضمت الاقتراحات فصل الخدمة الصحية عن التمويل وإنشاء صندوق خاص لتمويل الخدمة الصحية ،وكذلك عدم السماح لمقدمي الخدمات الصحية الحكومية بالعمل بالقطاع الخاص والعكس مع دفع الأجر المناسب.

بالإضافة إلى العمل على طرح مشروع التأمين الصحي الشامل لحوار مجتمعي موسع مع كافة الأطراف، والعمل على وضع معايير لصرف الوصفة الطبية من الصيدليات وعدم الصرف بدونها لخطورة ذلك على صحة المواطنين.

ومن جانبه، أكد صلاح سلام، مقرر الحلقة النقاشية وعضو المجلس القومي لحقوق الانسان، أنه لأهمية محور أصلاح النظام الصحي فى مصر سوف يتم عقد ورشة عمل موسعة لبحث تلك المحاور التي أنتهت اليها الحلقة النقاشية، وذلك من أجل الخروج بالتوصيات اللازمة التي تقترح على كافة الأطراف المعنية كخطوة ضرورية للإرتقاء بالمنظومة الصحية في مصر باعتبارها حق من حقوق الإنسان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: