إعلان

عمال طنطا للكتان يتظاهرون أمام القابضة للكيماويات بهتاف:''الحكومة متعرفش المسئولية''

01:23 م الخميس 29 يناير 2015

عمال شركة طنطا للكتان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

نظم العشرات من عمال شركة طنطا للكتان، وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس، أمام الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، للمطالبة بتنفيذ الحكم القضائي الذي يقضي بعودة العمال بكامل عددهم إلى الشركة، بالإضافة إلى تشغيلها بكامل قوتها وضخ استثمارات لتشغيل جميع الماكينات بشكل كامل.

وقال جمال عثمان، القيادي العمالي بالشركة، إنه لم يحدث أي اختلاف منذ أن صدر حكم قضائي يقضي بعودتها إلى القطاع العام منذ 17 شهر، قائلا '' اهتمام الحكومة بتنفيذ الحكم القضائي معدوم''.

وأضاف عثمان، في تصريح لمصراوي، الخميس، أن الحكومة تزعم أن الحالة الاقتصادية صعبة ويقومون بإعادة هيكلة للشركات ولكن دون تنفيذ، مطالبا حكومة إبراهيم محلب بالامتثال لثلاثة أحكام قضائية بعودة الشركة للقطاع العام ، وعودة زملائهم المحالين للمعاش المبكر والمفصولين تعسفيا من الشركة بعد انتقالها للقطاع الخاص وإعادة تشغيل خطوط الإنتاج المعطلة بعدد من المصانع .

وأشار إلى أن المفوض العام الذي عينته الشركة القابضة لإدارة الشركة، صرف ما يقرب من مليون جنيه وقام بتوزيعها كمكافآت على المنتفعين الذين يلتفون حوله وبعض أفراد الأمن بالشركة، وأنه باع خامات بهذه القيمة والتي تعتبر أقل بكثير من القيمة الحقيقية لها، مؤكدا أنه عاجز عن إدارة الشركة وليس لديه خبرة.

ولفت إلى أنهم حاولوا مقابلة رئيس الشركة القابضة إلا أنه لم يكن متواجد بالشركة، وتمكنوا من تحديد معاد معه لمقابلته يوم الأثنين المقبل، للخروج بنتيجة إيجابية حول حل أزمتهم .

رفع العمال بعض الافتات منها '' خصخصوها والحرامية مصموصها والعمال رجعوها'' ،'' عمالنا كسبوا القضية والحكومة متعرفش المسئولية''،'' بلاغ للنائب العام لعدم تنفيذ الحكم القضائي''، مؤكدين استمرارهم في الوقفة حتى الساعة الثانية ظهرا .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان