إعلان

أبو النصر: 3 محاور لتطوير خطة التعليم حتى 2030

11:37 ص الخميس 29 يناير 2015

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

دعا الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، وزراء التعليم العرب الحاضرين بمؤتمر التربية ما بعد 2015، بشرم الشيخ، تبني خطة لتطوير التعليم، ترتكز على 3 محاور أساسية، وتتفق مع ميثاق الامم المتحدة لحقوق الانسان، حتى عام 2030.

وأوضح الوزير خلال كلمته بالاجتماع الوزاري بالمؤتمر، اليوم الخميس، أن المحاور الثلاثة تتضمن، اتاحة فرص التعليم بشكل متكافئ لجميع المواطنين مع استهداف الفئات الفقيرة، تحسين جودة التعليم من حيث " الانشطة - تدريب القيادات، الاهتمام بالمعلم، الاستفادة من تكنولوجيا التعليم، التنمية المهنية"، وكذلك دعم البنية المؤسسية خاصة في المدارس الفنية.

هذا بالاضافة الى تبني دعائم التعليم الاربعة المعتمدة لدى منظمة اليونيسكو " التعليم للمعرفة، التعليم للعمل، العيش مع الاخرين، التعليم لتنمية القدرات الذاتية للفرد".

يذكر أن مؤتمر التعليم ما بعد 2015، يعد استكمالا لما تم بدئه في مؤتمر "التعليم للجميع"، الاقليمي بالقاهرة عام 2000، والعالمي الذي عقد بداكار في نفس العام، حيث تم وضع خطة لتطوير التعليم حتى عام 2015، والان تقوم الدول بتقييم الاهداف التي تم تنفيذها خلال 15، وتضع خطة جديدة تستمر لمدة 50 عاما.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: