إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع السيسي بوزيري الري والزراعة بشأن المليون فدان

07:06 م الأربعاء 28 يناير 2015

اجتماع السيسي بوزيري الري والزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية، بكلٍ من الدكتور حسام الدين مغازي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض سير العمل في تنفيذ مشروع استصلاح المليون فدان، والذي يأتي كمرحلة أولى للمشروع القومي لاستصلاح واستزراع أربعة ملايين فدان.

وعرض وزير الزراعة المناطق التي تم اختيارها للاستصلاح، بالإضافة إلى سبل طرح وتوزيع الأراضي، والبدائل المختلفة لعملية الاستصلاح، بينما عرض وزير الموارد المائية والري تطور العمل بالنسبة لعملية حفر وتجهيز آبار المياه الجوفية في مناطق الاستصلاح المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية العمل على إقامة مجتمع تنموي متكامل في مناطق الاستصلاح الجديدة يتضمن المساكن اللازمة لإقامة المواطنين، وتوفير الخدمات والمرافق الأساسية، وتوفير نظم النقل اللازمة لتوزيع السلع والمحاصيل، بما يساهم في إنجاح مشروع استصلاح المليون فدان، وفي تخفيف التكدس السكاني في الوادي الضيق.

وفي سياق موازٍ، تناول الاجتماع الجهود التي تقوم بها الوزارتان لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومجرى نهر النيل، لاسيما فى ضوء الحملة الوطنية لإنقاذ النيل، والتي تم إطلاقها مؤخراً عقب ارتفاع معدلات التعديات والتلوث في المجاري المائية.

وصرح السفير علاء يوسف أن الرئيس وجه بمتابعة جهود إزالة التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين طبقًا للقانون، مشدداً على أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية وحماية نهر النيل من الهدر والتلوث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: