إعلان

وزير التعليم الأسبق يؤكد على أهمية استخدام المستحدثات الحديثة للحفاظ علي البيئة

03:35 م الأربعاء 28 يناير 2015

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

افتتح الدكتور حسين عيسي، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، مؤتمر البترول والبيئة وآفاق التنمية، بدار ضيافة بالجامعة والذى تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة العلميين الدوليين ومؤسسة نيوبلانت تحت برعاية المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول و الثورة المعدنية، والدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشئون البيئة.

أشار الدكتور حسين عيسي، إلى أن الجامعة تدعم وتشجع المؤتمرات العلمية التي تخدم المجتمع، لافتاً إلى أهمية الموضوعات والمحاور التي يناقشها إليها المؤتمر والتي من بينها كيفية دعم البترول والحفاظ علي الثروة البترولية وكيفية التخلص الآمن من المخلفات الناجمة عنها للحفاظ علي البيئة.

وأضاف عيسى، أن المؤتمر سوف يخرج بمجموعة من التوصيات في مجال البترول والبيئة وسوف تعمم و تطبق علي جميع القطاعات وأعلن أن الجامعة في مايو القادم ستنظم مؤتمر دولي بعنوان ''البيئة ضرورة من ضروريات الحياة''، بمدينة الإسكندرية.

وأكد الدكتور عمرو عزت سلامة، علي ضرورة التعاون بين العمل الأكاديمي وشركات البترول، مشددا على أهمية استخدام المستحدثات الحديثة للحفاظ علي البيئة والتحول لاستخدام الطاقات الجديدة و المتجددة كالطاقة الشمسية.

وأشار سلامة إلى ضرورة استخدام الطاقة الحيوية للحفاظ علي البيئة والتخلص الأمن من النفايات و القمامة، مؤكداً أن مصر الآن علي أبواب التنمية والحفاظ علي البيئة فى إدارة المشروعات التنموية وذلك لمواجهة الأزمات الناجمة عن المواد البترولية.

وأوضحت الدكتورة سوزان القلينى، مقرر عام المؤتمر، أن المؤتمر يستمر لمدة يومين ويتضمن 4 جلسات يناقش خلالها 10 أبحاث، مضيفة أن من ضمن فعاليات المؤتمر ورشة عمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان