إعلان

4 مطالب أمام السيسي بعد مقتل شيماء الصبّاغ

09:18 م الثلاثاء 27 يناير 2015

مدحت الزاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال مدحت الزاهد القيادي بحزب التحالف الاشتراكي، إن الحزب يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ 4 مطالب بعد مقتل شيماء الصباغ- أمين الحزب بالإسكندرية - أولها إقالة وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم من منصبه، والثاني إعادة هيكلة الوزارة، والثالث إعادة النظر في قانون التظاهر، الذي يعطي للداخلية حق الفيتو في إستخدام العنف، والرابع الإفراج عن سجناء الرأي. 

وأضاف الزاهد -خلال حواره لبرنامج ''مصر في يوم'' المذاع على فضائية ''دريم2'' مساء اليوم الثلاثاء- إن الحزب لم يخرج في تظاهرة، وإنما هو مجرد وفد، خرج ليضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري، وبشكل حاسم، كان الوفد ملتزم بثوابت معينة تم الإتفاق عليها وهي، لا هتاف سوى (عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية) وهي هتافات الثورة، واتفقوا على أنه لا هتاف ضد أي شخص، وإذا اعترض الأمن مسيرة الوفد سيعودوا.

وتابع: ''عندما وصلنا إلى ميدان طلعت حرب توجه المهندس طلعت فهمي، أمين عام الحزب إلى قائد القوة الميدانية وأخبره بهويتنا وهدفنا، لكنه رفض، وقبل أن يرجع فهمي، ليخبرنا برفض الداخلية، بدأوا يطلقوا علينا الخرطوش وقنابل الغاز''

وأكد القيادي بحزب التحالف الإشتراكي، أنه لو بفرض أنها تظاهرة، كان يجب على الداخلية، أن يتخذوا الإجراءات القانونية، التي تبدأ بتوجيه الإنذار، ثم إستخدام خراطيم المياه، وليس إستخدام الخرطوش والغاز مباشرة، مشيراً إلى أن الحزب عقد إجتماع داخل الحزب، وتم الإتفاق على أن هناك إنحراف سياسي واضح، عن ثورتي 25 يناير، و30 يونيو، كما سيتم إعادة النظر في المشاركة في الإنتخابات البرلمانية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: