إعلان

الحكومة تفتتح مصنع لإنتاج الذهب.. وتعلن توفير 600 فرصة عمل للشباب

03:22 م الثلاثاء 27 يناير 2015

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلنت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن أن المقترحات والتوصيات التي طرحتها كل الجهات المعنية خلال المؤتمر الوطني لمشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل سوف ندعم بها الخطة، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم توحيد تلك الجهود في ذلك إطار واحد تحت مظلة واحدة تحت قيادة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وأشارت إلي أن المجتمعون وضعوا افكارا فيما يتعلق بالعمل بكل محافظ، وطاقة مراكز التدريب، واحتياجات سوق العمل مع مخرجات التعليم ، مؤكدة أن التدريب عاملا مهما لتوفير احتياجات سوق العمل ، وتوحيد ملتقيات التوظيف ، مشددة علي دور الإعلام والأعمال الفنية نظرا لأهميتها في توعية الشباب وتغير ثقافته نحو العمل الفني والحرفي ، بحيث يتم إبراز قيمة العمل ممن خلال تلك الأعمال.

جاء ذلك في افتتاح الوزيرة اليوم الثلاثاء، أحدث مصانع مجموعة ''إيجيبت جولد'' لإنتاج الذهب عياري 18 ، 21 والذي يوفر أكثر من 600 فرصة عمل لشباب الخريجين، يتم اختيارهم عن طريق قاعدة المعلومات بالوزارة، ثم يتم تدريبهم وتأهيلهم من خلال المركز النموذجي للتدريب التابع للمجموعة بمهنة صياغة الذهب والمجوهرات.

وتفقدت الوزيرة مراحل الإنتاج داخل المصنع، من بداية التصنيع وصولاً للمنتج النهائي، وأبدت سعادتها البالغة بهذا الصرح الكبير، وإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمصنع، كما تفقدت مركز التدريب التابع لشركة نيو ''ايجيبت جولد ''، مشيدة بالمصنع وبمستويات التدريب ، وأبدت ملاحظاتها بأن أغلب العمالة من المرأة ونسبتها تمثل حوالي 60 %.

وأكدت عشري، أنه سيتم توفير 600 فرصة عمل بالمصنع من المؤهلات المتوسطة عن طريق الوزارة وفي أقرب وسيتم تدريبهم بالمركز التابع للشركة ثم التحاقهم بالعمل.

من جانبه أكد مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة المجموعة أهمية صناعة المنتجات الذهبية، مشيرا إلي أنه تم تأسيس أول مركز تابع للشركة عام 1999 لتعليم والتدريب على هذه الصنعة، وتم تخريج حوالي 3000 متدرب، ومنهم من يتولى قيادة الشركة حاليا.

وأضاف أنه يعمل حاليا بالشركة حوالي 1370 عاملا من جميع التخصصات ، مؤكدا أن هذه الصناعة كثيفة العمالة وتحتاج لتدريب أكبر قدر من ممكن منها لتأهيلهم للالتحاق بالعمل ، مشيرا إلي أنه يقدر فكرة التدريب من أجل التشغيل التي أطلقت من خلال المؤتمر الوطني أمس .

وكشف أن الشركة تقوم بتصدر منتجاتها لحوالي 26 دولة، وأن السوق المصرية يوجد بها حاليا ما يسمي بالذهب الإيطالي، والترك، والبحريني، والسعودي، مشيرا إلي أنه من خلال المصنع المصري يرمي إلي ظهور الذهب المصري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: