إعلان

زوجة ضحية ''القرية الكونية'' تروي تفاصيل الحادث.. وأخر صورة قبل وفاته

11:13 ص الثلاثاء 27 يناير 2015

محمد ادريس ضحية اهمال القرية الكونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أنشأ عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' صفحة بعنوان، '' هنجيب حق محمد ادريس ضحية اهمال القرية الكونية''، وذلك بسبب تعدد ضحايا القرية وعدم توافر عوامل السلامة.

وكان المهندس محمد ادريس، لقى مصرعه بمجرى مائي داخل القرية الكونية التابعة لوزارة التربية والتعليم، اثناء محاولته انقاذ ابنه الذي سقط بالبحيرة، لينجو الابن ويموت الاب.

ومن جانبها روت عفاف عماد زوجة الضحية، عبر الصفحة، ما حدث لزوجها، حيث كانوا في نزهة الى القرية الكونية بمناسبة انهائه امتحانات تمهيدي دكتوراه في هندسة الاتصالات، موضحة أن لديهم طفلين نور الدين 3سنوات، وسما سنة وشهرين.

وأشارت زوجة المجني عليه، إلى أن القرية كانت شديدة الازدحام، لذلك لم يجدوا وسيلة مواصلات تقلهم الى مكان التنزه بداخلها، فساروا بمحاذاة المجرى المائي، حيث انزلق ابنها نور الدين، فقفزت هي وزوجها في المياه لإنقاذ ابنهما، وقام احد المارة بإنقاذها هي وابنها، في حين لم يتمكن احد من انقاذ زوجها من مجرى مائي عمقه 7 متر، ولم يكن هناك عامل انقاذ مدرب ولا اجراءات انقاذ او سلامة ولا حتى مركز اسعاف.

وأكدت أنها استغاثت بأحد العمال لإنقاذ زوجها، وأشارت له على المكان الذي سقط فيه، ولكنه فض ذلك معللا '' المية ساقعة''، وطالبت اخر فنزل الى الماء لمدة دقيقة، وخرج قائلا '' لم اجده لعله ابتعد مع التيار وخرج من مكان آخر''.

وأضافت عفاف، أنه لم يأت أحد لإنقاذ زوجها الا بعد مرور 3 ساعات حيث جاءت فرقة الانقاذ النهري، ليخرجوا جثة زوجها من البحيرة، من نفس المكان الذي أشارت اليه للعمال، وحينما ذهبت لتحرير بلاغ ضد القرية الكونية أكدوا لها أن هذه حالة الوفاة الثالثة، التي وقعت في نفس المكان.

ونشرت زوجة ادريس، آخر الصور التي التقطتها له بصحبة ابنيه قبل وقوع الحادث.

وقامت الصفحة التي تابعها نحو 6 الاف مستخدم، في يومها الاول، بنشر صور تحرض المواطنين على مقاطعة القرية التي لا تتوافر فيها معايير السلامة والامان.

يذكر أن القرية الكونية، عبارة عن قرية علمية ثقافية، تابعة لوزارة التربية والتعليم، وتشرف عليها القوات المسلحة، مشيدة على 190 فدان، وتضم مجسمات للمعالم السياحية في مصر من الاسكندرية وحتى أسوان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: