إعلان

الهلباوي: تأثير السلفيين في المناطق العشوائية أكثر من الإخوان

10:20 م الإثنين 26 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد الدكتور كمال الهلباوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والقيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، أن الإخوان ما زال عندهم أمل عودة المشهد إلى الخلف مرة أخرى، ومحاكمة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة، قائلا "يعتقدون أن الشعب معهم".

وأضاف كمال الهلباوي -في حواره مع الإعلامية منى سلمان، في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم 2- مساء الاثنين، أن " المجموعة الداعشية من الإخوان مازالوا يعيشون على وهم الانتقام ومحاكمة النظام، وأن قيادات الإخوان في السجن يعتقدون أن الشعب معهم"، مؤكدًا أن "حالة قلة الأدب اللى تشهدها المظاهرات اليوم لا تنم على أنهم يفهمون الإخوان أو الإسلام".

وقال كمال الهلباوي إن تأثير السلفيين في المناطق العشوائية أكثر من جماعة الإخوان، إلا أن الإخوان يعيشون على الوهم والانتقام من النظام، موضحًا أن هناك ثلاث مجموعات من الإخوان: المجموعة الأولى، هم الإخوان الداعشيون، والثانية، الإخوان المضطربون الذين لا يعرفون ماذا يريدون، أما الثالثة وهى الأهم، هم شباب الإخوان الذين يرفضون العنف.

ولفت إلى أنه يزوره يومياً الكثير منهم، وأعلنوا له أنهم يريدون العمل فقط في مجال الدعوة، حتى ولو بخلفية أزهرية، وشدد الهلباوي، على ضرورة احتواء هؤلاء الشباب، لأنه من الصعب أن يشعر الإنسان أنه منفي في وطنه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: