إعلان

قالوا عن مقتل شيماء الصباغ (صور)

11:00 ص الأحد 25 يناير 2015

كتبت - عبير القاضي:

قبل ساعات من الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، سقطت شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبي الاشتراكي، أثناء تظاهرها أمس بميدان طلعت حرب، في وقفة سلمية حاملة طوق من الورد، إلا أن طلقة الخرطوش أبت أن تعود الصباغ إلى أبنها وزوجها مرة ثانية.

وأثار مقتل الفتاة الثلاثينية، غضب الجميع، ورصد مصراوي أراء النشطاء السياسيين والفنانين والإعلاميين، حول مقتل شيماء كأول شهيدة لذكرة الثورة الرابعة.

منها الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولة للطاقة الذرية، ونائب رئيس الجمهورية السابق، الذي قال ''نرى أقبح ما فينا ونفقد أغلى من فينا. متي سندرك أن العنف ليس حلا وأن وطنا قائما علي ''هيبة'' الانسان هو الوطن الذي نبتغيه جميعا.''

بينما قال حسن شاهين، أحد مؤسسي حركة ''تمرد''، ''لابد من التحقيق الجاد والسريع فى أحداث اليوم وحادث قتل شيماء الصباغ ومحاسبة جادة لكل من أخطأ، ولابد وأن يتوقف نزيف دماء شباب الوطن فى الشوارع ولابد وأن تحقق الثورة الشعبية أهدافها للمواطن والمجتمع بعد مرور أربع أعوام عليها، وليس من حق أى إنسان مهما كان أن يسلب روح إنسان أخر لأن بهذه الطريقة سنظل نعيش فى نظام الغابة ولابد وأن يأخذ العدل والحق مجراهم ويحاسب قتلة الشهيدة شيماء الصباغ رحمها الله''.

وأكدت حركة شباب 6 إبريل، أن أي حديث عن عزل وزير الداخلية أو محاسبة الضباط فقط هو محض هراء و محاولات تنفيس لغضب مكبوت فی صدور الشباب - على حد قولها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: