إعلان

لبيئة: نجري دراسة اقتصادية لبدء تنفيذ ''ادارة المخلفات''

11:15 ص السبت 24 يناير 2015

وزارة البيئة خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

تجري وزارة البيئة حاليا إعداد دراسة مالية واقتصادية لمشروع ادارة المخلفات وذلك لبدء تنفيذ المشروع في 7 محافظات وهم (الدقهلية والشرقية والغرببة وكفر الشيخ واسيوط وقنا والبحيرة).

وقال الدكتور أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، إن الوزارة ستقوم بدراسة إمكانية توفير مؤسسات لتمويل مشروع ادارة المخلفات او المساهمة علي الأقل في تمويله.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم إلى أنه تم دراسة كل محافظة منفردة ووضع التكلفة الاستثمارية للمشروع وللوحدات الانتاجية وتكلفتها وعدد العاملين من الشباب ورواتبهم وكل تلك التفاصيل .

وأكد ابو السعود أنه بجانب التخلص من المخلفات الزراعية والاستفادة منها بدلا من حرقها سيتم توفير فرص عمل كثيرة للشباب في القري والمراكز المختلفة في ال 7 محافظات المذكورة سابقا.

وعلي جانب أخر أشار أبو السعود إلى أن الوزارة لها دور كبيرة في تطوير الميادين ونظافتها بالتعاون مع محافظة القاهرة، موضحاً أن الوزارة قد شاركت من خلال قطاع نوعية البيئة بـ300 حوليات وزهور و200 متر نجيلة سابقة التجهيز و6 سرو لمونى من أشجار ونباتات الزينة، بالإضافة إلى عدد كبير من حاويات القمامة، حيث تم بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل رفع مستوى النظافة بالميدان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: