إعلان

الخرباوي : نساء الإخوان سيخضن الانتخابات البرلمانية المقبلة عبر حزب ''النور''

02:22 م الأربعاء 21 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور ثروت الخرباوي، نائب رئيس حزب المحافظين، أن الحزب وقع وثيقة للاندماج مستقبلا بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة مع تحالف أحزاب الوفد والإصلاح والتنمية وأحزاب أخرى تحت اسم الوفد المصري.

وأضاف الخرباوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' اليوم الأربعاء :''سوف يكون لهذا التحالف في البرلمان القادم هيئة برلمانية واحدة تمثله، وأنا بعترض على مسمى قائمة الدكتور الجنزوري، فنحن بذلك بنظلم هذا الرجل، عندما نقول قائمة الجنزوري فهو ليس وحده فهناك مجموعة من الشخصيات مثل أسامة هيكل وزير الإعلام السابق والدكتور علي السلمي، وهذه القائمة تحمل اسم القائمة الوطنية الموحدة ولن يكون لها دور بالنسبة للمقاعد الفردية''.

وكشف نائب رئيس حزب المحافظين بعد ذلك عن قرار جماعة الإخوان المسلمين بالدفع بنساء الإخوان للترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة مع وجود الكثير من رجال الإخوان إما في السجون أو هاربين خارج مصر، مؤكدا أن ترشحهن سيكون على المقاعد الفردية والمقاعد المخصصة للمرأة في قوائم حزب النور بحسب قوله.

وأشار الدكتور ثروت الخرباوي بعد ذلك للاتصالات التي تمت بين الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق مع مختلف الأحزاب السياسية، لافتا إلى أن الدكتور الجنزوري يحاول جمع عدد من الشخصيات العامة في قائمته بمعزل عن شعبيتها.

وفي سياق آخر طالب الخرباوي بإنشاء الدولة لمجلس قومي لتجديد الخطاب الديني ومواجهة الإرهاب، مؤكدا أهمية الثورة على الخطاب الديني ووجود إجتهادات تتناسب مع هذا العصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: