إعلان

وزير خارجية كندا : مشروعات واستثمارات ب ٦٠ مليون دولار لدعم مصر

08:02 م الجمعة 16 يناير 2015

جون بيرد وزير خارجية كندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال جون بيرد وزير خارجية كندا إنه من الآن فصاعدا باتت بلاده الصديق المقرب لمصر فى الشرق الأوسط ، مؤكدا أن كندا تساند الحكومة المصرية في "حربها على الإرهاب وسعيها إلى إحكام السيطرة على سيناء ، وتتطلع إلى مزيد من التعاون معها في مجال مكافحة الإرهاب".

وأوضح وزير الخارجية الكندي ـ فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط في نهاية زيارته الرسمية لمصر التي استغرقت بضعة أيام والتقي خلالها مع وزير الخارجية سامح شكري ـ أن كندا تسعى فى ظل الحكومة المصرية الجديدة على تعزيز أوجه التعاون الثنائي فى جميع المجالات لتحقيق الازدهار الاقتصادى ، لافتا إلى أنه خلال هذه الزيارة تم الإعلان عن مشروعات تقدر ب ٦٠ مليون دولار فى صورة استثمارات وتعاون مشترك فى عدة مجالات من بينها أمنية.

وأضاف أن حكومة بلاده تهدف إلى دعم ومساندة الحكومة المصرية لخلق فرص عمل جديدة وتحسين ظروف المعيشة للشعب المصري الحليف من خلال ضخ مشاريع جديدة وبحث سبل تمكين المرأة.

وأكد بيرد مشاركة كندا في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في منتصف مارس المقبل ، لافتا إلى أن الكلمة الأخيرة ستكون للقطاع الخاص فى بلاده حيث يتواجد فى مصر وفد كندي رفيع المستوى لدراسة احتياجات ومقومات السوق المصري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: