إعلان

وزير البيئة: هدفنا تشغيل الشباب وتحقيق استفادة اقتصادية من المخلفات الزراعية

02:27 م الأربعاء 14 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

اجتمع الدكتور خالد فهمي وزير البيئة واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية لاستعراض الدراسة الخاصة بالبرنامج القومي للمخلفات الزراعية في 7 محافظات مختلفة والتي قامت وزارة البيئة باعداد الدراسات المالية والاقتصادية لها، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية وبحضور القيادات المعني.

وأكد فهمي في تصريحات صحفية له اليوم أن الدراسة التي تم اعدادها تشمل 7 محافظات مختلفة منها الشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة وأسيوط وقنا، حيث استعرض الاجتماع الدراسة وما تضمنته من تكلفة استثمارية وتكلفة تشغيل وعدد العمالة من الشباب من كل محافظة ، وذلك من خلال منظومة جمع وكبس ونقل المخلفات الزراعية .

وأضاف وزير البيئة أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تشغيل الشباب في القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة وتحقيق أكبر استفادة اقتصادية من خلال هذه المنظومة من أجل ضمان تخلص آمن من المخلفات الزراعية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة فاطمة الزهراء خبيرة المشروع القومي لادارة المخلفات بوزارة البيئة والتي قامت باعداد هذه الدراسة للمشروع أنها تم اعدادها من خلال كل محافظة على حدى لتحديد عدد الوحدات الانتاجية ووضع التكلفة الاستثمارية التي تشمل المعدات والآلات والتكلفة التشغيلية التي تتضمن عدد المشتغلين ومرتبات العمالة وايجار المواقع .

وناقش الاجتماع آليات مشاركة الشباب في هذا المشروع من خلال المتعهدين في كل محافظة وامكانية توفير مؤسسات تمويلية للمساهمة في المشروع من خلال شراء معدات وتوفير قروض ميسرة على فترات سماح طويلة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: