إعلان

مخيون: طالبنا بحيادية أجهزة الدولة في انتخابات النواب.. والسيسي أكد نزاهتها

08:42 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

طالب الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، في الكلمة التي ألقاها خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء الأحزاب، بضرورة حيادية أجهزة الدولة المختلفة أثناء عملية انتخابات مجلس النواب وعدم دعم اتجاه دون آخر، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد أن الانتخابات ستكون نزيهة تمام.

وأضاف مخيون –بحسب بيان صحفي صادر عن الحزب- اليوم الاثنين، أن الرئيس يحتاج إلى اصطفاف وطني من القوي الوطنية والأحزاب، مشددًا على أن هذا يستدعي عدم الإقصاء خاصة أننا في مرحلة البناء ومصر تحتاج إلي الجميع، وأن الرئيس طالب الأحزاب بحسن اختيار مرشحيها في انتخابات مجلس النواب

وأكد مخيون أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى برؤساء الأحزاب اتسم بالود وسعة الصدر، لافتاً إلى أنه استمع لكل الحاضرين والممثلين لـ 17 حزبًا خلال جلسة اليوم.

وأوضح أن الرئيس بدأ لقاءه بمقدمة أكد فيها أنه تحمل هذه المهمة استشعارًا للخطر الذي يحيط بالبلاد وأن ذلك كان واجب عليه.

وتابع: "السيسى أكد لنا خلال كلمته أن مهمته الأساسية خلال السنوات القادمة هو إيجاد دولة وإعادة بناء مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن السنوات الثلاث الماضية أصابت مؤسسات الدولة بالانهيار أو كانت على وشك الانهيار – حتى يتم تسليمها لمن بعده "واقفة على رجليها" قائلاً "يكفى أننا من 52 حتى الآن بنظام واحد .. أنا أبحث عن دولة وليس نظام".

وأضاف: "السيسى أكد خلال اللقاء أنه يحتضن المؤسسات الموجودة على ماهى عليها حتى تمر هذه الفترة الحرجة، مطالباً الجميع بالمساندة والتجرد لأننا في وضع صعب وفي واقع صعب، قائلاً "فيه طموحات لكن فيه واقع صعب".

وأشار إلى أن السيسي استعرض خلال اللقاء الناحية الاقتصادية للدولة والمديونيات المستحقة عليها، موضحاً أنه لولا الدعم الخارجي خلال المرحلة الماضية لم نكن نستطيع أن نصل إلى هذه المرحلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: